رئيس الوزراء: نريد أن يكون عام 2007 حافلا بأنجاز أفضل الخدمات للمواطنين

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

دعا رئيس الوزراء نوري كامل المالكي المحافظين إلى بذل الجهود لتقديم الخدمات لأبناء المحافظات ، وتوفير أسباب العيش الكريم الآمن لهم، وتسريع عجلة التنمية الاقتصادية والإستثمار وإطلاق مشاريع البناء والإعمار، وتأمين وصول التعويضات والرواتب لعوائل الشهداء و المتضررين. وقال المالكي خلال ترأسه الإجتماع الثاني للمحافظين في جلسة مفتوحة: لاعذر أمام المحافظين بعد التخصيصات المالية التي حددت لكل محافظة عراقية، وإن المواطنين سمعوا كثيراً من الكلام، ويريدون أن يروا الإنجازات على أرض الواقع بالرغم من الصعوبات الكثيرة ومخلفات النظام البائد.

واضاف ان نجاح خطة فرض القانون في بغداد أدى الى فرار الارهابيين الى المحافظات المجاورة مما يتطلب القيام بخطط  امنية مماثلة في المحافظات. وشدّد رئيس الوزراء في حديثه الى السادة المحافظين على إستغلال الزمن والوصول في نهاية سنة 2007 الى نتائج ونسب عالية في إنجاز المشاريع الخدمية بالإستفادة من الميزانية. وأكد سيادته إن بعض المحافظات لها خصوصية من حيث وضعها الأمني والإقتصادي وستكون التخصيصات لها مفتوحة كلما إقتضى الأمر لمواجهة التحديات الأمنية فيها ولحاجتها الى مزيد من الخدمات كالأنبار وديالى اوالبصرة لموقعها وثروتها النفطية.

 واعلن المالكي إن جهوداً سياسية وشعبية يجري التحرك من خلالها وضع اجراءات عملية لتوفيرالأمن والاٍستقرار لأبناء محافظتي الانبار وديالى وتخليصهم من الارهاب، لإن الوضع الأمني هو العائق أمام إيصال الخدمات ومفردات الحصة التموينية الى عدد من المحافظات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org