ابرام عقود لشراء أجهزة كشف العبوات والسيارات المفخخة

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

أعلن العميد قاسم عطا الموسوي المتحدث الرسمي باسم خطة امن بغداد (فرض القانون) القاء القبض"على شخصية مهمة في تنظيم القاعدة يدعى علي حسين الحيالي المفتي العام لتنظيم القاعدة وجرى القاء القبض عليه في شمال شرقي بغداد وحصلنا على معلومات مهمة منه بالتاكيد سوف تصلنا الى تفكيك تنظيم القاعدة في العراق.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الجنرال وليام كالدويل المتحدث الرسمي لقوات متعددة الجنسيات في العراق  عقده ببغداد   نحن الان في الاسبوع الرابع لخطة فرض القانون وتم تحقيق نجاحها وللفترة من 1- 11 / اذار تم القاء القبض على 241 ارهابي و700 من المشتبه بهم وتم تخصيص لجان خاصة بالقانون تم من خلالها تزويد مراكز التحقيق بعدد من المحققين. وتابع خلال هذه الفترة تم فتح عدد من الاسواق والمستشفيات وتحقيق نسبة جيد في توفير الامن في بغداد وان الاجهزة الامنية العراقية لعبت دور مهم وفعال في الحد من العمليات الارهابية.

وقال الموسوي ان وزارة الدفاع ابرمت عقود لشراء بعض الاجهزة والمعدات التي تكشف العبوات والاحزمة الناسفة والسيارات المفخخة وسيتم العمل بها من قبل قوات الامن العراقية قريبا . موضحا لدينا اعداد من الجنود المدربين على تلك الاجهزة.

مضيفا تم تعزيز المناطق التي لازالت تعاني من الارهابيين ولدينا اعداد من القوات العراقية سيتم تعزيز مناطق اطراف بغداد قريبا لكن يتطلب صبرا من المواطنين ويحتاج الى تنسيق وتعاون من قبل الجميع. مشيرا الى ان تامين الاعداد الكبيرة من الزوار الذين وفدو الى محافظة كربلاء جنوب  العراق والذي بلغ عددهم الى 6 مليون زائر وبالرغم من التهديدات والتحديات والامكانيات المحدودة الا ان القوات الامنية العراقية بذلت جهد كبير في توفير الحماية لهم وخصوصا تامين عودتهم الى مناطق سكناهم حيث شكلت غرفة عمليات في كربلاء وبالاتصال المباشر مع غرفة عمليات فرض القانون ببغداد تم ايصال جميع الزائرين الى مناطقهم. وعرض العميد قاسم في بداية حديثه شريطا فديويا بالصوت والصورة  يظهر فيه اللواء حسين العوادي معاون قائد عمليات خطة فرض القانون والعميد قاسم عطا المتحدث لعمليات فرض القانون وهم يتجولون في المناطق الامنة ومنها الكاظمية شمال بغداد ومناطق  المحمودية واليوسفية والدورة جنوب بغداد. وطلب  قاسم عطا من وسائل الاعلام اظهار الحقائق وايصالها الى المواطن لانه بحاجة اليها والتعامل مع المصادر الحقيقية.

من جهته قال الجنرال وليام كالدويل المتحدث الرسمي لقوات متعددة الجنسيات وصل لوائين من قوات متعددة الجنسيات من اصل خمسة الوية واللواء الثالث وصل الكويت وسوف يصل بغداد في الايام القريبة القادمة. وقال في المؤتمر الصحفي  خلال شهر حزيران القادم سيكتمل عدد القوات القادمة للعراق سيتم نشر 7000 الالاف جندي بضمنهم  البوليس العسكري  والتي ستقتصر مهمتم على تدريب الشرطة العراقية بالاضافة الى وصول اكثر من 2000 جندي من جورجيا حسب ما اعلنه الرئيس الجورجي علما ان الحكومة الجورجية لديها 850 جندي في العراق.

وقال قرار الرئيس الامريكي لارسال قوات اضافية للعراق هو لدعم خطة فرض القانون كما ان رئيس الوزراء نوري المالكي وضع خطة مشتركة لتطوير قابليات القوات الامنية العراقية . وتابع كالدويل سنقوم بارسال الشرطة العسكرية الامريكية وذلك لدعم  الشرطة العراقية في تامين المعتقلات في العراق بالاضافة الى مستشارين لتدريب الشرطة العراقية تدريب جيدا. مشيرا الى ان في شهر شباط الماضي تم القاء القبض على 200 شخص مرتبط بتنظيم القاعدة وان التحقيق جار معهم الان.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org