تعيين 107 من الأوائل والمفصولين السياسيين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعيين أو إعادة تعيين (68) من الخريجين الأوائل، و (39) من المفصولين السياسيين في تشكيلاتها من الجامعات.

من جهة ثانية نظمت كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة كربلاء مؤتمرها العلمي الثاني، السبت (17/3) تحت شعار (بالتخطيط الاستراتيجي نبني مستقبلنا) وتتواصل أعماله على مدى يومين. وقالت الناطقة الإعلامية لجامعة وسن البلداوي، أن المؤتمر الذي يعقد برعاية رئيس الجامعة د.مفيد جليل عوض، يأتي مكملاً للمؤتمر الأول الذي نظم العام الماضي، للإسهام في وضع الرؤى الاقتصادية المستقبلية لبناء عراق جديد موحد، من خلال بحوث المتخصصين والأكاديميين العراقيين، في الكلية وغيرها من المؤسسات العلمية والأكاديمية الوطنية. وأضافت أن جلسات المؤتمر استهلت بمحاضرة لوزير العلوم والتكنولوجيا رائد جاهد فهمي، بعنوان (الدولة والسوق).. وأنه شهد حضوراً نوعيا جيداً تقدمه محافظ كربلاء وحشد من الأكاديميين والمعنيين والمهتمين.

في سياق اخر تعتزم جامعة القادسية إنشاء مركز متخصص بمنح شهادة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب (ICDL) في الجامعة. وقال رئيس الجامعة أ.د.عماد الجواهري، أن الاستعدادات تتواصل لإنشاء هذا المركز وتحديد آلية عمله، واستحصال موافقة الوزارة عليه. يذكر أن هذه الشهادة معترف بها من قبل منظمة اليونسكو.. وأن عدداً من منتسبي جامعة القادسية سبق أن حصلوا على هذه الرخصة الدولية وأصبحوا مؤهلين لتدريب المنتسبين الآخرين على برامجها، وتشكيل النواة المناسبة للمركز المذكور، وبنحو يسهم في محو أمية الحاسبات في الجامعة وإشاعة استعمال التقنيات المعلوماتية، وفق خطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بهذا الشأن.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org