وزير الداخلية يوضح  آلية شروط التعيين في دوائر الوزارة المختلفة

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

أشرت لدينا حالات ابتزاز للمواطنين البسطاء من قبل ذوي النفوس المريضة وذلك باستغلالهم لكسب المال الحرام بحجة تعينهم في دوائر وزارة الداخلية المختلفة ولغرض الحد من هذه الحالات غير الأخلاقية نسبنا ما يلي.

1- قيامكم بعقد ندوات دورية يحضرها كافة مدراء قوى الأمن الداخلي في المحافظات( مرور، دفاع مدني، جنسية، حدود، معلومات، شؤون) بحضور عداً من السادة أعضاء مجلس المحافظة ورؤساء العشائر والوجهاء ورجال الدين وقادة الكتل السياسية والأحزاب وأساتذة الجامعات والأدباء والشعراء والإعلاميين من العاملين في الصحافة ومراسلي القنوات الفضائية العراقية( الرئيسية والمحلية) ليتم خلالها التثقيف بالابتعاد عن التورط مع ذوي النفوس المريضة الذين يستغلون طيبة الناس وحاجتهم إلى التوظيف في مؤسسات الدولة والتحايل عليهم بانتحال صفة أقارب احد السادة المسؤولين أو مكاتب المراجع الدينية أو الشخصيات السياسية المهمة مقابل جمع الأموال منهم وتحذيرهم بعدم التعامل مع هؤلاء المنحرفين.

2- توضيح إلية وشروط التعيين من حيث العمر وسلامة البدن والعقل والسيرة الحسنة وبقية الشروط المنصوص عليها قانونا" والتي لا يمكن تجاوز إحداها خلال التعيين.

3- التوضيح للجميع بأنه في حالة وجود نية لتطويع مجموعة محددة للعمل في أي تشكيل من تشكيلات الوزارة سيصار إلى نشر ذلك عبر وسائل الأعلام مع تشكيل لجان مركزية من الوزارة بالتنسيق مع السادة المحافظين وأعضاء مجالس المحافظات لتحديد الأعداد المطلوبة والاختصاصات وكذلك تحديد من يصلح منهم للخدمة ممن تنطبق عليهم شروط التعيين إضافة إلى أجراء قرعة أصولية لاختيار المرشحين بغض النظر عن القومية والدين والمذهب والانتماء السياسي بحيث تكون الإجراءات علناً أمام جميع الحضور وبكل معاني الشفافية وان لا ننسى ما للشهداء والجرحى من ضحايا الإرهاب من حقوق علينا جميعاً بحيث تخصص حصة مناسبة لعوائلهم.

4- نظراً لأهمية الموضوع تعقد هذه الندوات لمـــرتين في الشهر.

5 - يبلغ المواطنين الراغبين بالتطوع بأنه في حالة الإبلاغ عن أي شخص يقوم بجمع الأموال لقاء هذا الغرض وبشكل سري سنقوم بتعيينه بالوظيفة التي تقدم إليها مباشرة ونعاهده بعدم التطرق إلى أسباب ذلك تقديراً لموقفه الشريف.

كما نسبنا قيامكم بالتأكيد على ما يلي خلال إقامة تلك الندوات.

أ‌تثقيف كافة الضباط والمنتسبين والموظفين المدنيين بالابتعاد عن التحزب والطائفية ونبذ التفرقة والتأكيد على وحدة الشعب وان يكون الولاء للوطن الواحد وان نعمل جاهدين لخدمة بلدنا والدفاع عن أرضنا الطاهرة وخدمة أبناء شعبنا الوفي وحمايتهم والمحافظة على ممتلكاتهم بالقانون وان لا نفرق بين مواطن وأخر أو جهة وأخرى فالجميع سواسية أمام القانون.

ب‌- التثقيف بالابتعاد عن ممارسة أي عمل يعد فساداً إدارياًًً أو مالياً أو يعد خرقاً للقانون أو يسيء إلى سمعة الوزارة ورجالها الإبطال والمحافظة على شرف المهنة وان تكون مخافة الله فوق الجميع وان يكون الضمير هو الرقيب قبل الغير.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org