تحرير ثلاث رهائن وأعتقال 13 أرهابي مشتبه به

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

تمكنت قوات التحالف من تحرير ثلاثة رهائن وأعتقال 13 أرهابي مشتبه به صباح يوم الخميس خلال عمليات أستهدفت تقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب وشبكة القاعدة في العراق. قامت قوات التحالف خلال عملية شمال شرق الكرمة بتحرير ثلاثة مواطنين عراقيين كانوا قد تم تقييدهم وضربهم من قبل أرهابيين مشتبه بهم . يخضع الرهائن الذين تم تحريرهم حاليا الى علاج طبي وسوف يتم أعادتهم الى عوائلهم.

ألقت قوات التحالف في الموصل القبض على أرهابي مشتبه به زعم مسؤوليته عن تأسيس معسكرات لتدريب أرهابيي القاعدة في العراق وسوريا. عثرت قوات التحالف خلال تنفيذ عملية شمال بغداد على مصنع كبير لتفخيخ السيارات. تم تطويق المنطقة حول المصنع لتأمين المواطنين في المنطقة المجاورة. تم أعتقال أحد الارهابيين المشتبه بهم خلال العملية ممن زعم صلته مع خلية لتفخيخ السيارات تابعة للقاعدة.

تم أعتقال سبعة من المشتبه بهم خلال عمليات شمال غرب التاجي ممن أشارت التقارير الى صلتهم بتقديم التسهيلات للمقاتلين الاجانب وتم ألقاء القبض على أربعة أخرين في الرمادي ممن زعم صلتهم بتنظيم القاعدة.

يقول المتحدث بإسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر,"سوف تستمر قوات التحالف في عملياتها النظامية والمنهجية لغرض أصطياد وألقاء القبض على الارهابيين أو قتل الارهابيين الذين يحاولون منع العراق من أن يكون أمن ومستقر. أن هذا الشئ صحيح خصوصاً عندما يحاول هؤلاء الارهابيين أستخدام الاسلحة التي بأمكانها أن تدمر طيران التحالف أو أستخدام السيارات المفخخة في هجمات ضد المواطنين العراقيين."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org