المنصور تشهد عمليات تطهير امنية واسعة

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

بدأ مايقرب من 1,600 عنصر من قوات الامن العراقية وقوات التحالف عمليات تطهير في قاطع المنصور الامني بتاريخ 21 أذار لتخليص المنطقة من أرهابيي القاعدة والميليشيا غير الشرعية. بدأت عمليات التطهير في أحياء الغزالية والعامرية الجنوبية.

نفذت قوات الامن العراقية مع شركائهم من جنود التحالف غارات دقيقة صباح هذا اليوم ضد أهداف أرهابية متنوعة ومعروفة حيث تم التحول بسرعة الى عمليات تطهير الاحياء من منزل الى منزل للبحث عن مناطق دعم المتمردين ومخابئ أسلحة محظورة. قاموا بالتحدث مع المواطنين لغرض الاستماع الى شؤونهم وجمع المعلومات لغرض دعم العملية الامنية المستمرة في بغداد والتي تعرف بعملية فرض القانون بشكل أفضل.

ألقت قوات الامن العراقية خلال تنفيذ العملية القبض على 20 شخص وأعتقلت قوات التحالف 11 شخص لغرض الاستجواب. تم العثور على مخبأين للأسلحة مع حاويات لحامض النتريك وغاز الكلور.

شارك في العملية التي أطلق عليها أسم ضربة رأس السهم التاسعة مايقرب من 500 عنصر من قوات الامن العراقية من اللوائين الاول والخامس من الفرقة السادسة في الجيش العراقي واللواء الرابع من الفرقة العاشرة في الجيش العراقي والفوج الخامس من لواء الشرطة الوطنية الثاني. شارك أيضا في العملية مايقرب من 1,100 جندي أميركي من اللواء الثاني, فرقة المشاة الاولى وفريق اللواء القتالي سترايكر الثالث, فرقة المشاة الثانية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org