نشاطات وزارة التعليم العالي لهذا اليوم

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

1. جامعة بابل توثق مشاريع الدراسات العليا حاسوبياً 

أصدرت المكتبة المركزية ودار الكتب في جامعة بابل، الجزء الأول من دليل الرسائل الجامعية، الخاصة بطلبتها منذ افتتاح الدراسات العليا فيها حتى عام 2006، محملة على أقراص ليزرية CD-ROM، يسهل تداولها. ويهدف هذا النشاط إلى توثيق هذا الجهد البحثي، وتمكين طلبة الدراسات العليا والتدريسيين من الإطلاع على ما أنجزته الأقسام العلمية في الجامعة من مشاريع بحثية، ضماناً للفائدة وعدم التكرار.

وتنوي الجامعة إرسال نسخ من هذا الدليل (المحوسب) إلى الجامعات العراقية كافة لإطلاع الباحثين والدارسين فيها، على الجهد البحثي للجامعة اعماماً للفائدة. يذكر أن هذا الدليل قد نظم حسب تصنيف ديوي العشري من (000-999) مع وجود نشاط بالعناوين والمؤلفين حرفيا هجائيا. 

2. بمناسبة أعياد الربيع والشجرة جامعة القادسية تنفذ حملة كبيرة للاستزراع

 توجت جامعة القادسية احتفالاتها بأعياد النوروز ويوم الشجرة، بحملة كبيرة لاستزراع أكثر من (3000) شتلة من الحمضيات والأشجار المعمرة والظليات. واشرف على الحملة أ.د.عماد الجواهري رئيس الجامعة، التي انطلقت من المركز الجامعي والكليات التي تقع داخله وخارجه، وشارك في الحملة التي استمرت لأكثر من سبعة ساعات السادة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام وعدد من التدريسيين.

ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تنفذ منذ أكثر من عام مشروع متكامل لزيادة حجم المساحات الخضراء في جميع كلياتها في الديوانية والسماوة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org