مقتل خمسة أرهابيين وأعتقال 22 مشتبه به

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

قتلت قوات التحالف خمسة أرهابيين وألقت القبض على 22 أرهابي مشتبه به في عمليات خلال الاسبوع الماضي أستهدفت مقدمي تسهيلات لمقاتلين اجانب وشبكة القاعدة في العراق. قتلت قوات التحالف خلال اليوم الرابع من عملية قرب الكرمة أثنان من الارهابيين بعد تلقي نيران من العدو وأعتقلت مامجموعه 10 أرهابيين مشتبه بهم . تم تحرير ثلاثة رهائن وتمت معالجتهم من جروح أصيبوا بها أثناء الاسر.

كما تم العثور على عدد من مخابئ الاسلحة حيث احتوت على خمسة رشاشات ثقيلة مضادة للطائرات من نوع دوشكا و12 قاذفة أر بي جي وقاذفة صواريخ محلية الصنع وسبطانة هاون وصاروخ من عيار 57 ملم وعبوات ناسفة وأسطوانات غاز متعددة مربوطة بأسلاك. تم تدمير المخبأ موقعياً لمنع أستخدامه مستقبلاً من قبل الارهابيين.

نفذت قوات التحالف قرب التاجي يوم الاثنين غارة أستهدفت مقدم تسهيلات معروف لمقاتلين أجانب في المنقطة . قامت قوات التحالف خلال الغارة على موقع مخيم لمقاتلين أجانب بمحاصرة وقتل أرهابي مسلح . قام أثنان من الارهابيين بالهرب من بناية مستهدفة حيث أتخذوا مواقع دفاعية على طول ضفة قناة للري. قامت قوات التحالف بأستخدام وسائل الدفاع عن النفس المناسبة وقتلت الارهابيين الاثنين . تمت محاصرة أربعة أرهابيين مشتبه بهم قرب الموقع المستهدف وتم اعتقالهم . كان هناك نساء وأطفال حاضرين خلال العمليات ولكن لم يصب أحد منهم باذى. يقول المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر,"يستمر الارهابيون في تعمدهم بوضع العراقيين الابرياء من النساء والاطفال في مواضع الخطر من خلال العمل بينهم . تقوم قوات التحالف بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية المدنيين أثناء مطاردة الارهابيين."

ألقت قوات التحالف أيضاً خلال يوم الاثنين القبض على سبعة أرهابيين مشتبه بهم جنوب غرب كربلاء خلال غارة أستهدفت مقدمي تسهيلات لمقاتلين أجانب . تم اعتقال أحد المشتبه بهم شمال الكرمة حيث زعم صلته بتنظيم القاعدة في العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org