رئيس الوزراء يدعو الشركات اليابانية للعب دور أكبر في أعمار العراق

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

أكد السيد رئيس الوزراء نوري المالكي على إهتمامه الخاص بتوطيد العلاقات مع اليابان على الصعد السياسية والإقتصادية والتجارية والصناعية والعلمية جاء ذلك خلال استقباله السفير الياباني الجديد في العراق كنجيرو منجي و أشار رئيس الوزراء  إلى زيارته القريبة إلى  اليابان قائلا نحن حريصون أن تكون  زيارة عمل مكثفة  معرباً عن ثقته بأن الزيارة ستطلق "عملية تعاون واسعة بين البلدين".

ألمح المالكي إلى  إستعداد الوزراء والوفد المرافق لطرح المشاريع التي يمكن أن تسهم اليابان في تشييدها في العراق ورحب السيد رئيس ا لوزراء بالدور المميز لليابان في عملية إعمار العراق. داعياً الشركات اليابانية إلى لعب دور أكثر فاعلية في علمية الإعمار الجارية في البلاد.

 من جهته أكد السفير الياباني الجديد في العراق "كنجيرو منجي "  ترحيب الحكومة اليابانية الحار بزيارة المالكي المرتقبة لليابان  مشيراً إلى إتخاذ الإجراءات وتهيئة كافة المستلزمات واللقاءات التي من شأنها أن تساعد في تحقيق الزيارة لكافة اهدافها وقال إن اليابان حريصة على إستمرارها في تقديم  الدعم للحكومة وللشعب العراقي منوهاً بشكل خاص بالجهود المبذولة لتحقيق الأمن والإستقرار وقال  إن اليابان تقدر جهود السيد رئيس الوزراء الرامية  إلى تثبيت الأمن في البلاد.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org