علي الدباغ: مجلس الوزراء يوافق على مقررات عديدة

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

صرّح الناطق الرسمي للحكومة العراقية (د. علي الدباغ) موافقة مجلس الوزراء على تنفيذ مشروع محطة النجف الغازية (2*123) ميغا واط، بمبلغ (55,331,737 دولار)، وخلال فترة (12) شهراً من تاريخ فتح الاعتماد.

و قال الدباغ ان مجلس الوزراء قرر ايضا في جلسته اطلاق برنامج اقراض لصغار رجال الاعمال بقيمة (50) مليون دينار وبفائدة (2%)، وتتحمل وزارة المالية دفع باقي نسبة الفائدة والبالغة (4%)، على ان تلتزم الحكومة العراقية (وزارة المالية) بضمان اعادة القروض الى المصارف المقرضة في حالة عدم اعادتها من قبل المقترضين. فيما تمت الموافقة على امضاء عقود (W.L.L) مع الطلب من هيئة الاتصالات لاعطاء ترددي W.L.L cdma، والطلب من هيئة النزاهة النظر في جميع العقود.

وأشار الدباغ الى زيادة مخصصات الخطورة الممنوحة للقضاة والمدعين العامّين الى نسبة (100%) من رواتبهم الاسمية ولايشمل ذلك من يتقاضى راتب وزير أو من هو بدرجته أو من يتقاضى اية مخصصات تحت اي عنوان وعلى ان يعمل بذلك اعتباراً من 1/5/2007. وبين الدباغ ان مجلس الوزراء واقف على تخويل السيد وزير الخارجية صلاحية التفاوض، والتوقيع على اتفاق مقر بين جمهورية العراق واللجنة الدولية للصليب الاحمر في ضوء الملاحظات المقدمة من مجلس شورى الدولة والوزارات ذات العلاقة والغاء البند الحادي عشر من المادة 12.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org