مباحثات عراقية إيطالية من أجل الشراكة في إدارة الصندوق الدولي للإعمار

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين  

التقى نائب رئيس الوزراء الدكتور برهم صالح مع وكيل وزير الخارجية الايطالي اوكو انتينهي والوفد المرافق له والذي يزور بغداد حاليا. وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها على اساس المصالح المشتركة خدمة لشعبي البلدين اضافة الى التطرق لموضوع الشراكة العراقية الايطالية في ادراة الصندوق الدولي للاعمار وسبل تقوية وتعزيز عمل الصندوق من اجل خدمة مسيرة التنمية والاعمار في العراق. 

وابدى وكيل وزير الخارجية الايطالي استعداد بلاده لدعم مشاريع الاعمار والبناء في العراق، عارضا قرضا ميسرا من الحكومة الايطالية بقيمة 400 مليون يورو بشروط ميسرة حيث تم التباحث في الية تفعيله من خلال متابعة وزير المالية العراقي الية التنفيذ مع الحكومة الايطالية،مؤكدا دعم حكومة بلاده لوثيقة العهد الدولي مع العراق وتم التطرق الى الشراكة العراقية الايطالية في ادراة الصندوق الدولي للاعمار وسبل تقوية وتعزيز عمل الصندوق من اجل خدمة مسيرة التنمية والاعمار في العراق. 

و حضر اللقاء عن الجانب العراقي وزير المالية بيان جبر الزبيدي ووكيلي وزير الخارجية والتخطيط وعدد من المستشارين. ويضم الوفد الايطالي السفير جورجيو ملفاتي مدير مكتب الوكيل والسفير الايطالي السابق في العراق دي ماتينو ومدير عامة دائرة الممتلكات الثقافية في وزارة الخارجية الايطالية جيوسيبي برويتي والسفير الايطالي المعتمد في العراق السيد ماوريزيو ميلاني.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org