رئيس الوزراء يؤكد على مضي الحكومة في عملية الاعمار

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

أكد رئيس الوزراء نوري المالكي  ان العهد الدولي يشكل قاعدة متكاملة لدعم العراق على كافة المستويات السياسية والامنية والاقتصادية و يجب العمل على أنجاحه. وقال المالكي خلال أستقباله مستشار الامين العام للامم المتحدة لشؤون العهد الدولي ابراهيم كمباري ان الانجازات التي حققها الشعب العراقي على صعيد بناء مؤسسات الدولة والعملية السياسية هي أنجازات كبيرة منوها بموقف الامم المتحدة الداعم في هذه المجالات. 

واكد السيد رئيس الوزراء على تصميم الحكومة والشعب العراقي على النجاح رغم كثرة التحديات التي تعترض طريق التقدم. واشار الى الدعم الذي تحصل عليه القوى الارهابية من بعض دول الجوار من اجل تحقيق اهداف سياسية خاصة بهذه الانظمة من خلال قتل المدنيين الابرياء في بغداد وباقي المدن العراقية. وقال اننا ماضون في عملية الاصلاح والاعمار مع المحافظة على الانجازات التي حققها الشعب العراقي خلال هذه الفترة داعيا الى دور اكبر للامم المتحدة لدعم العراق. 

 من جهته رحب مستشار الامين  العام بالتقدم  الحاصل في العراق مؤكدا على تعهد الامم المتحدة بدعم العراق من اجل استكمال العملية السياسية وتحقيق الامن والاستقرار. ولفت السيد رئيس الوزراء الى التقدم الذي تحقق على صعيد الامن وبناء مؤسسات الدولة وتقدم عملية المصالحة الوطنية التي ادت الى محاصرة الجماعات الارهابية وتفكيكها واعتقال الكثير من رموزها. مشيرا بشكل خاص الى القوانين المقدمة من الحكومة لتعزيزعملية الاعمار في العراق وجلب المزيد من الاستثمارات. ومنها قانون النفط وقانون الاستثمار الذي قال انه سيقدم الى البرلمان لاقراره.

إبراهيم كمباري اكد ان تعيينه بهذا المنصب يدل على اهتمام الامم المتحدة بدعم العراق ولاسيما مؤتمر العهد الدولي منوها بنجاح مؤتمر نيويورك الذي عقد في هذا الاطار.  وشدد  على ضرورة التنسيق بين  الامم  المتحدة والحكومة العراقية لانجاح مؤتمر العهد الدولي في مصر.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org