الطالباني يستنكر استهداف الإعلاميين

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

أستنكر السيد جلال الطالباني رئيس الجمهورية العمل الإجرامي الذي طال الشهيدة خمائل محسن وفيما يلي نص هذا الإستنكار:

تلقينا بأسى و حزن عميقين خبر استشهاد الزميلة المذيعة خمائل محسن على أياد إرهابية غادرة. إننا إذ نعزيكم وعائلة الفقيدة بهذا المصاب الجلل، ندين بشدة هذه الأعمال الجبانة التي تستهدف الأصوات الإعلامية الحرة، ونعرب عن تضامننا معكم ومع جميع الأصوات الشريفة التي لم تتوان عن خدمة العراق الجديد، والتبشير بمبادئ التسامح و قبول الآخر، وتكريس أجواء الديمقراطية الحقيقية.

نسأل الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويلهم ذويها وزملائها الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

هذا ومن جانب آخر ندد السيد رئيس الجمهورية العمل الإجرامي الآخر الذي طال قناة بغداد الفضائية وفيما يلي نص هذا البيان:

ببالغ الأسى والحزن تلقينا خبر استشهاد وجرح عدد من منتسبيكم، إثر العمل الإجرامي الذي استهدف فضائية بغداد يوم أمس. إننا إذ ندين بشدة هذا العمل الشنيع، الذي يأتي ضمن سلسلة الأعمال الإجرامية التي تطال أصحاب الكلمة الحرة والصادقة، نعلن تضامننا الكامل مع الزملاء العاملين في الفضائية، ونقف معهم في مواجهتهم لجميع المحاولات اليائسة التي تحاول إذكاء روح العنف والطائفية، وعرقلة المصالحة الوطنية، وسير العملية السياسية في البلاد.

كما ندعو كافة الجهات المعنية إلى إعلان إدانة واضحة لهذه الجرائم، التي ترتكبها مجموعات ضلت طريق الدين والإنسانية، وراحت تعيث في الأرض شرا، يستهدف البشر والمقدسات والضمير في الصميم، ونطالب بتوفير الحماية الكافية للصحفيين العراقيين، كي يتمكنوا من أداء دورهم في بناء العراق الجديد. نبتهل إلى الله عزوجل أن يتغمد الشهداء برحمته الواسعة و يسكنهم فسيح جناته، ويمّن على الجرحى بالشفاء العاجل. وتعازينا الحارة إلى جميع الزملاء في تلفزيون بغداد، وللأسرة الصحفية بصورة عامة، ولذوي الشهداء وأصدقائهم ومحبيهم الصبر والسلوان.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org