العراق و اليابان يوقعان أتفاقية أطلاق المنحة اليابانية للعراق

 

 

محمد الجبوري/ بغداد / بنت الرافدين

أكد  رئيس الوزراء السيد نوري كامل المالكي  أن السوق العراقية مفتوحة أمام شركات الإستثمار اليابانية بالشكل الذي يخدم المواطن العراقي ويرفع من مستواه المعاشي، وأن العراق الغني بخيراته و مصمم على المضي قدماً في سبيل الإصلاح الإقتصادي والبناء والإعمار

 و أضاف المالكي  خلال إستقباله لوزير الإقتصاد والصناعة والتجارة الياباني السيد آماري في مقر إقامته في العاصمة اليابانية طوكيو أن هناك مناطق آمنة في العراق يمكن لها أن توفر الظروف الملائمة للإستثمار وإستقبال الشركات الأجنبية من أجل النهوض بواقع الخدمات وإطلاق عجلة إعمار العراق في البلد.

   من جانبه أعرب وزير الإقتصاد والصناعة والتجارة عن أمله بإستمرار الإنجازات الأمنية بالشكل الذي يمنح فرصاً أكبر لحضور الشركات العالمية بصورة عامة واليابانية على وجه الخصوص لإعادة إعمار وبناء العراق.

   من جانب آخر إستقبل المالكي  في مقر إقامته بطوكيو وزيرا الدفاع والخارجية اليابانيين كلاً على إنفراد وجرى تبادل وجهات النظر وسبل تطوير العلاقات بين البلدين على كافة المستويات. كما تم توقيع إتفاقية تبادل الوثائق بين سفيري العراق في طوكيو واليابان في بغداد بخصوص إطلاق القرض الياباني الممنوح للعراق.    

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org