أكد وزير التجارة  الدكتور عبد الفلاح حسن السوداني أن أولويات عمل الوزارة حالياً هو إيصال سلة الغذاء لأبناء شعبنا في جميع مناطق البلاد وهناك خصوصية لايصالها في المناطق التي  تشهد توترات أمنية وسياسية.

وأضاف الوزيرخلال لقائه محافظ ديالى أن الوزارة تسعى وعبر التنسيق مع السادةالمحافظين ووجهاء القوم ومجالس المحافظات لايجاد آليات سريعة لايصال هذه المواد بشفافية الى تلك المناطق،موضحا أن محافظتي ديالى وصلاح الدين شهدتا وصول هذه المواد وبكميات لفترة ثلاثة أشهرحيث يدرك أهالي المحافظتين حجم الجهود التي بذلتها الوزارة لايصال تلك المفردات في ظل مخاطر أمنية واستهداف لقوافل المواد الغذائية بغية إيذاء المواطن وبالتالي الحاق الضرر بالعملية السياسية وايقاف عجلة تقدم البلد.

وأشار السوداني أن الحكومة تسعى ومن خلال عمليات فرض القانون لاستقرار البلد وبالتالي ضمان حصول المواطن على حقوقه حيث  تعد سلة الغذاء منضمن هذه الحقوق التي توفرها الوزارة رغم ان المبالغ المخصصة للبطاقة التموينية كبيرة جداً إلا أن إصرارها على صرف هذه المبالغ يؤكد حقيقة جهودها في دعم المواطن في هذا الظرف. من جانبه ثمن  محافظ ديالى جهود التي تبذلها وزارة التجارة في توزيع مفردات البطاقة التموينية لثلاثة أشهر في المناطق التي منع فيها الارهابيين إيصال هذه المفردات وبالتالي الحاق الضررنتيجة هذا العمل الاجرامي بأبناء ديالى.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org