رئيس الجمهورية يؤكد على تفعيل العمل البرلماني

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر إقامته ببغداد يوم الثلاثاء نائب رئيس مجلس النواب الشيخ خالد العطية. وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد. كما ناقش الجانبان مشروع المصالحة الوطنية مع التأكيد على ضرورة تسهيل إصدار القرارات التي من شأنها إنجاح هذا المشروع وصولا الى تحقيق الأمن و الاستقرار والازدهار الاقتصادي في البلاد.

وأكد الرئيس طالباني، خلال اللقاء، على ضرورة تحسين الظروف المعيشية للعراقيين، وإنعاش الاقتصاد العراقي. رئيس الجمهورية شدد أيضا على أهمية تفعيل العمل البرلماني وتقوية أداء مجلس النواب للاضطلاع بدوره في مراقبة السلطة التنفيذية.

 هذا ومن جانب آخر وفي اليوم ذاته استقبل السيد جلال الطالباني في مقر إقامته ببغداد وفد حزب الفضيلة الإسلامي، ضم السادة  نائب الأمين العام لحزب الفضيلة جابر خليفة جابر ورئيس كتلة الفضيلة في مجلس النواب حسن الشمري ونائبه باسم شريف و مسؤول العلاقات في الحزب كريم اليعقوبي.

أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني من خلال هذا اللقاء على ضرورة إرساء مبدأ التوافق وضمان المشاركة الحقيقية لجميع الأطراف في الحكومة والابتعاد عن التخندقات الطائفية والحزبية في مؤسسات الدولة. وأشار فخامته، الى ان الوضع الحالي بحاجة الى دعم جميع الأطراف السياسية في البلاد، مشددا على ضرورة بذل الجهود في هذا الشأن، والابتعاد عن سياسات التهميش و الإقصاء، وأن يتكاتف الجميع من اجل بناء عراق ديمقراطي تعددي موحد. في المقابل، قدم الوفد الزائر لفخامة الرئيس شرحا مفصلا عن تصورات حزب الفضيلة الإسلامي فيما يتعلق بالمسار السياسي واستحقاقات الحزب ضمن حكومة الوحدة الوطنية، معربين في ختام اللقاء عن شكرهم لرئيس الجمهورية لدوره في الدفاع عن حقوق جميع مكونات الشعب العراقي دون تمييز.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org