وصول كميات كبيرة من أدوية الأمراض المزمنة

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين  

أعلنت وزارة الصحة عن وصول كميات كبيرة من أدوية الامراض المزمنة الخاصة بالبطاقة الدوائية وسيتم توزيعها على العيادات الطبية الشعبية بعد متابعة تحليلها والتأكد من سلامتها. واشار المتحدث الاعلامي للوزارة انه تم توفير الحماية اللازمة للمخازن الدوائية في حي العدل داعياً الدوائر الصحية في المحافظات الى استلام حصصها الدوائية من المخازن وتوزيعها على جميع المؤسسات الصحية التابعة لها. 

واعلن المتحدث الاعلامي عن استلام ((235)) الف امبولة انسولين خاصة بأمراض السكري بنوعيها الخابط والصافي تكفي لمدة سنة تم توزيعها على العيادات الشعبية في بغداد والمحافظات منوهاً الى تقاعد الوزارة على استيراد ((186)) مادة دوائية ستصل الى العراق بداية شهر آيار المقبل، مبيناً استمرار الوزارة بتنفيذ سياستها الهادفة الى توفير الادوية لجميع انواعها من خلال التقاعد الدوائي ، مع انه سيتم تغطية المتطلبات الدوائية والاحتياجات بنسبة 90% قريباً. 

على صعد متصل اشارت دائرة العيادات الطبية المتخصصة الى تسلم دائرة صحة ديالى وجبة جديدة من سيارات الاسعاف في اطار سعي الوزارة لتوفير احتياجات الدوائر الصحية في المحافظات من هذه السيارات والمستلزمات الطبية والدوائية الاخرى بغية توفير افضل الخدمات العلاجية والصحية للمواطنيين.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org