نشاطات وزارة المهجرين والمهاجرين لهذا اليوم

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

1. وزير الهجرة يلتقي بالسفير الفرنسي بالعراق:

التقى الدكتور عبد الصمد رحمن سلطان وزير المهجرين والمهاجرين بالسيد (جان فرانسوا جيرو) السفير الفرنسي في العراق وفي بداية اللقاء اشاد السيد الوزير بمواقف الحكومة الفرنسية المساندة لتطلعات الشعب العراقي المشروعة في بناء بلد حر ديمقراطي مزدهر يقوم على اساس احترام حقوق الانسان وتعويضه عن سنوات القهر والحرمان التي عاشها ابان النظام البائد كماتم التطرق الى موضوع المؤتمر الدولي المزمع عقده في مدينة (جنيف) السويسرية خلال الايام المقبلة والخاص بوضع اسس مساعدة العراق في حل مشكلة النزوح الداخلي والعراقيين المتواجدين في دول الجوار الاقليمي وبهذا الخصوص اشار السيد الوزير الى ان الحكومة والوزارة لاتألوا ن جهداً في سبيل حل هذه المشكلة والقضاء على اسبابها والمتمثلة في العناصر الارهابية التي تحاول عن طريق عملياتها الموجهة ضد الابرياء ان تؤثر على مسيرة الحكومة الوطنية المنتخبة ومحاولاتها الجادة في توفير الامن والازدهار في عموم البلاد.

ومن جانبه فقد اشار السيد السفير الفرنسي الى اهمية ان يضطلع المجتمع الدولي بدوره في مساعدة الحكومة العراقية لحل مشكلة النزوح الداخلي وتواجد العراقيين في دول الجوار الاقليمي وان (فرنسا) تعول كثيرا ًعلى مؤتمر (جنيف) لكونه سيضم عدد كبير من ممثلي دول العالم والمنظمات الانسانية الدولية ذات الصلة ........ كما تم تباحث سبل مساعدة وزارة المهجرين والمهاجرين للقيام بواجباتها تجاه فئات عنايتها الكثيرة.

2. وزير الهجرة يلتقي بمسؤول منظمة الصحة الدولية في العراق:

التقى وزير المهجرين والمهاجرين الدكتور عبد الصمد رحمن سلطان بمسؤول منظمة الصحة الدولية في العراق وتم في اللقاء بحث سبل تقديم الخدمات الصحية الى العوائل النازحة قسراً في داخل العراق وكذلك الى العراقيين المتواجدين في دول الجوار الاقليمي ... وفي نفس السياق التقي السيد الوزير بمسؤول منظمة التغذية الدولية في العراق حيث تم التطرق الى اهمية ان تقوم المنظمات الدولية بدورها في التخفيف عن معاناة العوائل التي اضطرت الى النزوح القسري ومساعدة الحكومة العراقية عن طريق تقديم المساعدات المختلفة كما تم بحث موضوع تقديم الخدمات الى العراقيين المتواجدين في دول الجوار الاقليمي ... وساد الاجتماعين جو من التفاعل مع الطروحات التي قدمها السيد الوزير حول الامور مدار البحث. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org