نشاط وزارة التعليم العالي لهذا اليوم

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

1. منظمة الصحة العالمية تدعم كليات المجموعة الطبية:

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، بالدكتورة نعيمة القصير مدير مكتب العراق في منظمة الصحة العالمية.. وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز وتوسيع أفاق التعاون بين الوزارة والمنظمة واستثمار خبرات المنظمة وإمكانياتها للارتقاء بكليات المجموعة الطبية وتطويرها. وأبدت الدكتورة القصير خلال اللقاء، استعداد المنظمة تقديم مجموعة من الأجهزة والمستلزمات المختبرية والحواسيب لكليات المجموعة الطبية، فضلاً عن توفير فرص تدريبية للأطباء لزيادة خبراتهم وإطلاعهم على التقنيات المتقدمة في مجال تخصصهم. 

2. زمالات يابانية لطلبة الإعدادية:

اعلنت دائرة البعثات والعلاقات الثقافية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن توفر عشر زمالات دراسية يابانية للحصول على شهادة البكالوريوس لطلبة الدراسة الإعدادية. وقال مصدر في البعثات، ان السفارة اليابانية في بغداد بينت وجود هذه الزمالات في تخصصات العلوم الطبيعية والدراسات الزراعية والطب وطب الأسنان.

وأضاف ان من بين شروط التقديم لهذه الزمالات أن يكون تولد المتقدم بين (12 نيسان 1986) و(1 نيسان 1991) وأن يكون حاصلا على شهادة الإعدادية وأن يتكلم اللغة الإنكليزية بطلاقة.. مشيرا إلى أن آخر موعد للتقديم هو يوم العاشر من مايس أيار المقبل. ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الوزارة على الانترنت.

3. نشرات استراتيجية من جامعة الموصل:

أصدر مركز الدراسات الإقليمية في جامعة الموصل العدد 16 من نشرة تحليلات استراتيجية.. وكرس لموضوع ((واقع الموقف السعودي من الحرب الأميركية البريطانية على العراق)) للباحث محمد سالم أحمد الكواز.. كما أصدر المركز العدد الرابع من نشرة الراصد الإقليمي، وتناولت موضوع ((المبادرة السعودية هل تفتح الباب أمام قيام الدولة الفلسطينية المستقلة)) للباحث د.ابراهيم خليل العلاف.   

4. المؤتمر العلمي السنوي الأول لكلية التربية الأساسية:

ستعقد كلية التربية الأساسية في جامعة بابل مؤتمرها العلمي السنوي الأول تحت شعار (البحث العلمي ركيزة للصرح الأكاديمي والعلمي) وذلك للمدة 7-8 أيار 2007 وسيتضمن هذا المؤتمر عدة محاور في اللغة العربية وآدابها والعلوم الإسلامية والدراسات التاريخية والجغرافية والعلوم التربوية والنفسية والعلوم التطبيقية والرياضيات.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org