العثور على مخبأ للأسلحة داخل مسجد في بغداد

 

كوثر الكفيشي / بنت الرافدين

عثرت قوات الامن العراقية وقوات الفرقة المتعددة الجنسية – بغداد على مخبأ للأسلحة في مسجد النور في حي الجهاد في بغداد بتاريخ 23 من شهر نيسان بناء على معلومات قدمت من قبل مواطنين عراقيين.

قام الفوج الاول من اللواء الثالث من فرقة الشرطة الوطنية العراقية الاولى بالاغارة على الموقع بعد ان قام مواطنيين بالابلاغ عن مشاهدتهم لمتمريدن يطلقون قذائف هاون ويفرون الى المسجد. قالوا ايضا بان المسجد لم يستخدم لأغراض دينية منذ عدة اشهر. قامت السرية B من الفوج الاول من كتيبة المشاة ا28 من فريق اللواء القتالي الرابع من فرقة المشاة الاولى بتطويق المنطقة بينما قامت قوات الامن العراقية بتنفيذ الغارة. عثرت الشرطة الوطنية على اربعة قذائف مدفعية عيار 155 ملم  و21 قالب من المتفجرات العسكرية نوع C-4  خزانات بروبين عدد اثنان مع ملحق متفجرات C-4 وثلاثة لفات من الاسلاك و صاروخ من عيار 107 ملم مهيأ على شكل عبوة ناسفة و بندقية ولفة من الاسلاك ملتفة حول قنينة صودا. لم تدخل قوات الفرقة المتعددة الجنسية – بغداد الى المسجد في اي وقت اثناء العملية.

هذا ومن جانب آخر أعتقلت قوات التحالف ستة أرهابيين مشتبه بهم خلال عمليات في عموم العراق يوم الاربعاء. فألقت القبض على ثلاثة إرهابيين جنوب شرق سلمان باك وذلك في غارة أستهدفت قادة مهمين في تنظيم القاعدة في العراق ومجموعة تقوم بتوفير المقاتلين الاجانب.

كما أعتقلت قوات التحالف أثنان من الارهابيين المشتبه بهم في غارة شمال الكرمة وأرهابي واحد مشتبه به في عملية في الموصل. يقول المتحدث بأسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر,"نحن مستمرين في تمزيق شبكة القاعدة وأيقاف من يقوم بأيذاء المدنيين وقوات الامن."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org