جوائز للأساتذة الرواد والطلبة المتفوقين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين 

 قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تخصيص جوائز مجزية للأساتذة الرواد والطلبة المتفوقين في التخصصات أو الكليات المتناظرة. وقال مصدر في جهاز الإشراف والتقويم العلمي أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، قرر استحداث هاتين الجائزتين لتشجيع البحث العلمي وتحفيز الطلبة والتدريسيين على الإبداع والتفوق. مشيراً إلى أن الجائزة الأولى ستخصص للأساتذة الرواد الذين حققوا تميزاً مشهوداً في ميدان التخصص العلمي، في حين ستخصص الجائزة الثانية للطلبة المتفوقين في التخصصات المتناظرة، بعد إخضاع الطلبة الأوائل في هذه التخصصات لاختبار تنافسي يقام في شهر تموز المقبل.

 من جهة اخرى يلتقي وزير التعليم العالي والبحث العلمي هذا اليوم الخميس بعميد كلية الإعلام في جامعة بغداد ونخبة من أساتذتها والإعلاميين العراقيين.. كما يلتقي بالسيد رئيس هيئة التعليم التقني ونخبة من عمداء الكليات والمعاهد التقنية للتباحث في تعزيز وتفعيل نشاطات الهيئة لخدمة المجتمع وتاهيل العاطلين عن العمل.

على صعيد اخر نظمت كلية القانون في جامعة كركوك مهرجانا شعريا في إطار موسمها الثقافي لهذا الموسم.. وألقيت في المهرجان الذي حضره رئيس الجامعة وحشد من منتسبيها قصائد جسدت الوحدة الوطنية وروح المحبة والخوة بين مكونات الشعب العراقي، مثلما دعت إلى ضرورة نبذ العنف والطائفية البغيضة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org