انتخابات الاندية خطوة اولى نحو مستقبل رياضي اكثر اشراقا

 

بنت الرافدين / بابل

على قاعة السيادة في وزارة الشباب والرياضة اقامت الهيئة العليا للانتخابات حفلا كبيرا حضره المهندس جاسم محمد جعفر وزير الشباب والرياضة ووكلاء الوزارة والمدراء العامون واعضاء اللجنة الانتخابية وحشد كبير من الرياضيين والاعلاميين ومراسلي القنوات الفضائية. بدأ الحفل بقراءة اي من القران الكريم. بعدها وقف الحضور لقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح الشهداء وشهيد العملية الانتخابية الشهيد اديب حكيم الذي امتدت اليه يد الارهاب القذرة. بعد ذلك القى رئيس الهيئة العليا للانتخابات المهندس جاسم محمد جعفر وزير الشباب والرياضة كلمة بالمناسبة اكد فيها على:

ان انتخابات الاندية التي جرت كانت خطوة اولى نحو مستقبل رياضي اكثر اشراقا وان سبب نجاحها كان لارتفاع الوعي الانتخابي للهيئات العامة لانديتنا واللجان المشرفة على العملية الانتخابية بيه بمعرفتهم في هذه الممارسة الديمقراطية التي بدأت في الشهر الماضي دون تردد وخوف وبدأت في محافظاتنا الموصل وصلاح الدين والانبار رغم الظروف الامنية التي تعيش تلك المحافظات والتي تسمى ساخنة. واضاف قائلا :

ان اللجنة التي شكلت للاشراف على ذه العملية الديمقراطية كانت تشكيلا متجانسا اذ شاركت منتسبي وزارتنا كوادر رياضية كفوءة من خارج الوزارة وكان لهم دورا كبيرا في الاشراف والعمل لانجاح هذه التجربة. واقترح ان تتحول هذه اللجنة وتتوسع قليلا لتتحول الى برلمان رياضي يراقب المؤسسات الرياضة ( الوزارة ، الاولمبية ، الاتحادات الرياضية ) بشكل حرفي وقانوني ضمن تشكيلات ومؤسسات ديمقراطية منتخبة. بعدها القى عصام الديوان وكيل الوزارة لشؤون الشباب كلمة اللجنة المركزية للانتخابات التي اوضح فيها ان انتخابات الاندية كانت خطوة اساسية لطريق واضح لرياضتنا ولو انها لم تخلو من بعض الاخطاء البسيطة غير المؤثرة وكان سبب نجاحنا دعم السيد الوزير ورياضينا الابطال. بعد ذلك القى السيد جزائر السهلاني عضو اللجنة المركزية للانتخابات كلمة بين فيها وبالارقام فقال:

شملت الانتخابات 206 مدينة في 14 محافظة بمشاركة 39,100 ناخب و232 نادي وبنسبة تغيير في الهيئات الادارية للاندية بلغت ( 48,3 ) وكان من بين اعضاء الهيئات الادارية المنتخبة 23 عضو من حملة الدكتوراه و51 ماجستير و 524 بكالوريوس و291 اعدادية و19 حملة اوسمة و34 دون الاعدادية لمن قدم خدمات بعدها وزع السيد الوزير الشهادات التقديرية على اعضاء اللجنة المركزية والى وسائل الاعلام التي ساهمت في نقل احداث واخبار الانتخابات اولا باول ومتابعتها للنتائج وتوجيه النقد لكل ما هو سلبي.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org