حملة تضامنية لدعم الوضع الصحي للمهجرين في بابل

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

تحت شعار: (في الزمن الصعـب.. بعضنا يؤازر بعضاً) والذي رفعته منظمة بابل لحقوق الإنسان لحملتها بتوفير الفحص والدواء المجاني للعوائل المتعففة والمهجرة في محافظة بابل وبالتعاون مع نخبة خيرة من الأطباء الاختصاص وأصحاب الصيدليات  في المحافظة ،تتواصل المنظمة بتقديم الدعم الصحي لهذه العوائل ومنذ بداية عمل هذا البرنامج في الأول من  أيلول  2006 للتخفيف عن كاهل  المواطن الحلي المتعفف.

حيث بلغ عدد الحالات التي تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم لها منذ بداية البرنامج ولغاية 15/5/2007،( 1031 )حالة كما تم دفع مبالغ لغرض عمل عوينات طبية وبعدد(9) لمواطنين  مهجرين. يذكر إن عدد الأطباء المتعاونين مع المنظمة في تنفيذ هذا البرنامج بلغ 34 أربعة وثلاثين طبيبا وطبيبة ولمختلف الاختصاصات الطبية وبلغ عدد الصيدليات 14 صيدلية ومختبرين طبيين وعيادة أشعة وسونار واحدة. وبهذه المناسبة تحدث السيد عبد الحي الاسدي المنسق العام لمنظمة بابل لحقوق الإنسان عن دعوة المنظمة لحملة تضامن " ندعو كافة الأطباء لمختلف الاختصاصات الراغبين في خدمة هذه الشريحة المعدمة التي يهدف البرنامج لتقديم المساعدة لها الانضمام الى هذه المجموعة الطيبة والعمل سوية من اجل تقديم مايمكن تقديمه من خدمة صحية لإخواننا الذين يمرون بظروف معيشية اقل ما يقال عنها انها صعبة" .

كما اعلنت المنظمة عن دعوتها المنظمات الإنسانية العالمية منها والمحلية الى دعم نشاط المنظمة هذا حيث ان لديها حالات مرضية لأطفال مصابين بأمراض مستعصية لا يمكن معالجتها داخل القطر وتنتظر منها النظر بعين الإنسانية والرحمة ومساعدة أهاليهم على علاجهم وإعادتهم إلى الحياة حيث ينتظر الموت اغلبهم إذا لم يتلقوا العلاج.

طرق الاتصال بالمنظمة

الموبايل/009647801405952-009647801276267

الاميل/hro_babylon@yahoo.com

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org