رئيس الجمهورية يتلقى برقية شكر من رئيس اتحاد طلبة جامعة كيمبرج

 

زهراء سعدي / بنت الرافدين

تلقى جلال طالباني برقية شكر من رئيس اتحاد طلبة جامعة كيمبرج علي الأنصاري، عقب إلقاء فخامته محاضرة في جامعة كيمبرج البريطانية، أعرب الأنصاري في مضمونها عن فخره واعتزازه وطلبة وأساتذة الجامعة بالرئيس طالباني واصفا إياه ب "الكنز الوطني للعراق". وفيما يلي نص البرقية:

نيابة عن طلبة وأساتذة جامعة كيمبرج، نعرب لفخامتكم عن شكرنا الجزيل على زيارتكم، يوم أمس، مقر اتحاد كيمبرج في الجامعة. لقد كان حقا أعظم يوم لكيمبرج، حيث كانت محاضرتكم بأكملها مصدر الهام وتشجيع لنا، كما انها منحتنا تصوراً أفضل لتأريخكم وللوضع في العراق. تعجز الكلمات عن التعبير لامتناننا لزيارتكم لنا على الرغم من انشغالكم الكبير. كان هناك عدد كبير من الناس الذين اعرفهم، قالوا بعد محاضرتكم بأنهم غيروا أفكارهم بشأن العراق، وسياساته، وأوضاعه، وكذلك في شأن مبررات خوض الحرب لإطاحة صدام حسين. لقد كسبتم هؤلاء إلى جانبكم، هؤلاء الطلبة الذين سيصبحون قادة المستقبل في بريطانيا والغرب، وإنكم ألهمتموهم بالنظر إلى العراق باسلوب أكثر ايجابية ودعما. لقد تركتم في نفوسهم أثرا دائما، وبذلك قدمتم خدمة كبيرة لمستقبل العراق وإننا فخورون جدا بقيادتكم. إن طلبة كيمبرج فخورون لأن في العراق رئيس تقدمي، ويمتلك نظرة مستقبلية. حقا أنتم كنز وطني للعراق.

نشكركم جزيل الشكر على هداياكم الجميلة، النخلة الفضية ومسلة حمورابي سنحفظهما في مكتبتنا، مع لوحة تشير إلى أنها مهداة من فخامتكم وصورة لكم. كما ان كتبكم الجميلة ستحفظ مع مجموعة المراجع الثمينة. لقد كان حقا يوما تاريخيا، يوم فخر لكيمبرج لن ننساه أبداً. نسأل الله ان يعينكم على جهودكم النبيلة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org