المالكي: يرحب بأي عملية معارضة وفق الاصول والأسس الديمقراطية

 

محمد الجبوري / بغداد / بنت الرافدين

رحب رئيس الوزراء  نوري المالكي بأي عملية معارضة وفق الاصول والاسس الديمقراطية. وقال المالكي خلال لقائه أعضاء الكتلة العراقية أنا اعتبر ما تقوم به اي كتلة او جهة سياسية من معارضة او نقد في اطار التقاليد الديمقراطية نصرا تحققه العملية السياسية ونجاح لتطبيق الاعراف الديمقراطية في المعارضة . فمن حق الكتل ا ن يتحركوا ويشكلوا الجبهات ولكن من الخطأ ان تشرع الابواب امام التدخلات الخارجية التي ستجر العراق الى دوامة من الافعال وردود الافعال التي لاتحمد عواقبها  فهناك تحركات يمكن ان نعتبرها خارج اطار المسموح وطنيا. وأضاف المالكي يجب ان نرسل للمواطن رسالة مفادها اننا نريد التخلص من التخندق والمحاصصة الطائفية ويجب ان نعمل لنتفق على رؤية وطنية موحدة حول العملية السياسية واكد ان ذلك يعتبر الخطوة الاولى على صعيد الخروج من التوتر السياسي الذي نعيشه حاليا والدخول في مرحلة جديدة من الوئام والتوافق الوطني. ودعا الشركاء السياسيين الى تحمل مسؤولية المشاركة . وقال لاحل قبل حل مشاكلنا الداخلية.

وفي اشارة الى المفاوضات الايرانية – الامريكية اكد رئيس الوزراء بان الحكومة شجعت الجانبين من اجل فتح حوار وحل المشاكل التي تنعكس سلبا على الواقع العراقي. وقال ان ذلك يجري في اطار خطة لازالة النفوذ الخارجي مهما كان داخل.

 فيما اشار اعضاء القائمة العراقية من جانبهم الى استمرار مشاركتهم في الحكومة داعين في الوقت ذاته الى افساح المجال امامهم للعب دور اكبر في الحكومة. معتبرين التحركات والنشاطات التي صدرت من القائمة العراقية او بعض اعضائها في الاونة الاخيرة يندرج في اطار ممارسة المعارضة البرلمانية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org