غارات مختلفة تثمر عن أعتقال 9 أرهابيين مشتبه بهم

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

تم اعتقال تسعة أرهابيين مشتبه بهم في عمليات صباح الاثنين لتمزيق شبكة هجوم بالقنابل تابعة للقاعدة في الموصل ومحافظة الانبار. اذ تم الأغارة على عدد من البنايات في الموصل أثناء أستهداف قائد مهم للقاعدة في العراق يعرف بتنسيقه الهجمات على القوات العراقية وقوات التحالف ولعبه لدور مهم في أقتحام سجن بادوش في 6 أذار . تم اعتقال أثنان من الارهابيين المشتبه بهم في الموقع لصلتهم المزعومة مع القائد.

وعبر المدينة في غارة متزامنة تم اعتقال أرهابيان أخران مشتبه بهما لتورطهما مع قائد أخر مهم لخلية تابعة للقاعدة. عرفت الخلية الارهابية بمتاجرتها بالاسلحة ومهاجمة البنى التحتية أضافة الى القوات العراقية وقوات التحالف وتنسيق تفخيخ وزرع السيارات المفخخة.

من جهة ثانية قادت معلومات مستقاة من غارة ناجحة بتاريخ 26 أيار قوات التحالف الى هدف شمال غرب حديثة حيث قاموا بتفتيش للبحث عن شخص سوري يشتبه في قيامه بتسهيل حركة المقاتلين الاجانب ومسؤول الارتباط العراقي. أعتقلت قوات التحالف كلاً من الشخص السوري والوسيط أضافة الى ثلاثة أرهابيين أخرين مشتبه بهم زعم صلتهم مع شبكة للمقاتلين الاجانب. يقول المتحدث باسم القوة متعددة الجنسيات في العراق المقدم كرستوفر جارفر,"أن كل عملية كهذه تقربنا خطوة نحو أزالة القاعدة في العراق وتساعد العراقيين على تطوير بلد يتمكنون فيه من تحديد مستقبلهم ."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org