ابطال العراق يحرزون ستة اوسمة في بطولة كرواتيا الدولية 

 

 زهراء سعدي / بنت الرافدين

حقق ابطال العراق في رياضة العاب القوى للمعاقين وضمن بطولة كرواتيا المفتوحة وبمشاركة سبع دول اضافة الى العراق ومعها مثلت مدن كرواتيا المختلفة ومنها: زغرب وبولا اضافة الى لفريقها الوطني الذي يستعد لاسياد بكين المقبل وما تحقق للفريق العراقي يعتبر مفخرة لمتحدي العوق وللاتحاد العراقي لالعاب القوى للمعاقين واللجنة البارالمبية العراقية لما تم تهيأته رغم المصاعب الجمة التي واجهت التي واجهت الفريق في كل من مصر واسطنبول وحتى في كرواتيا حيث وصل الوفد الى زغرب بعد عناء طجويل واذا يجد ان البطولة من اقى الشمال الغربي عند الحدود مع ايطاليا (مدينة بولا). احيانا بسبب سمة الدخول رغم ذلك حقق الرياضي حميد عبود السامرائي وسام ذهبي في فعالية رمي الثقل ضمن فئة TBII وحصل العداء حيدر كاظم في السباق 100 متر بوسام ذهبي اخرؤ وهو ضمن الفئة T46. اما في سباق ركض 400 متر فقد حصل العداء الشاب علاء جمعة على وسام برونزي وهو ضمن فئةTB12.

وضمن فعاليات النساء جاءت الرياضية الاء حكمت في فعالية الوثب الطويل بالمركز الثاني لتحصل على وسام فضي مع جائزة مالية مقدمة من بنك (بولا) دعما لرياضة الوثب الطويل نساء فيما حققت الرياضية ذكرى سلمان وساما نحاسيا في سباق رمي ثقل وضمن الفئة F55  واختتم الرياضي عدنان علي كمر حصيلة الاوسمة في سباق رمي الثقل للرجال فئة F55  بوسام نحاسي اخر لترتفع الى ستة اوسمة. ولبقية فعاليات اليوم الثاني من البطولة يتم اشعار الاتحاد العراقي لالعاب القوى للمعاقين بنتائج الفعاليات الاخرى حيث ؤيتم تنفيذها من قبل رياضينا بعد مقارنتها بما تحقق من المشاركين الاخرين (بسبب حجوزات الطيران).

وعلى صعيد متصل حصلت ذهبية العراق الرياضية اميرة كاظم على المركز الاول في فعاليات رمي الرمح والقرص والثقل ولكن لعدم وجود منافسات اخر ضمن هذه الفئة من الفرق المشاركة الاخرى فلذلك لم تمنح اوسمة فيها حسب نظام البطولة. وقد فقد الوفد العراقي خدمات مدرب الفريق كريم عبيد والاداري اسماعيل محمد علاوي بعد معسكر الاسماعيلية بقرار اداري.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org