الجيش العراقي يعثر على مخبأ لمواد تستخدم في صنع العبوات قرب اللطيفية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

عثر جنود الجيش العراقي خلال تنفيذهم عملية بحث لمنزل احد المتمردين المشتبه به مخبأ لمواد دعائية ومواد تستخدم في صنع العبوات الناسفة قرب اللطيفية. هذا واعتقلت الدورية صاحب المنزل حيث سيخضع للاستجواب من قبل الجيش العراقي.     

من جهة ثانية قامت دورية من الفوج الاول اللواء الرابع في الفرقة السادسة في الجيش العراقي ومستشارون من بطرية ب الفوج الثاني من الكتيبة المدفعية الخامسة عشربالكشف عن كتب واقراص مدمجة ضد قوات التحالف والحكومة بالاضافة الى 42 من اسلاك النحاس تستخدم لتشغيل العبوات الناسفة.

من جهتها اعتقلت قوات الامن العراقية احد القادة البارزين المشتبه بهم في القاعدة في العراق خلال عملية دهم في الموصل في 29 آيارالماضي. ان الشخص المعتقل يُعتقد بأنه مسؤول عن صنع السيارات المفخخة وزرع العبوات الناسفة التي تحتوي على غاز الكلور لمهاجمة وقتل المدنيين الابرياء. ويشتبه في انه يقوم بمساعدة حركة المتمردين من سوريا الى العراق. وخلال عملية ثانية في تكريت في 29 من آيار الماضي، اعُتقل اربعة اشخاص يُعتقد في كونهم اعضاء في خلايا ارهابية مجرمة في تنظيم القاعدة في العراق وجيش الاسلام متورطين في قتل وعمليات خطف لطلب الفدية. كما عثرت قوات الامن العراقية على مواد تُستخدم في صنع السيارات المفخخة وزرع العبوات الناسفة والاسلحة والذخيرة. ان كلتا العمليتان قوضت نوايا التنظيمات الارهابية في مهاجمة المدنيين الابرياء.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org