اضراب يوقف عمليات ضخ المنتجات النفطية من خور الزبير الى بغداد

 

محمد الجبوري / بنت الرافدين / بغداد

ناشدت وزارة النفط  العاملين في مستودعات خور الزبير و محطة ضخ الناصرية الى ايقاف اضرابهم والعودة للعمل خاصة  في هذه المرحلة الحرجة والتي تتطلب التكاتف من اجل الوقوف امام التحديات والصعوبات التي تواجهها الوزارة في تأمين التدفق الجيد للوقود في محطات تجهيز المواطنين .

و قال مصدر رسمي كنا نأمل ان لايكون الاضراب عن العمل على حساب الاضرار بالمصالح الاقتصادية للبلاد وما يلحق به من ضرر للمواطنين نتيجة لذلك.

  وأضاف المصدر أن أضراب العاملين جاء وفقا لقلة الارباح السنوية الموزعة عليهم حسب ما جاء في مطالبهم علما ان الارباح قد وزعت وفق ما تحقق للشركة من واردات خلال العام الماضي وحسب التعليمات النافذة و هنا فأن الوزارة تحترم جميع مطالب العاملين في القطاع النفطي وتسعى مع الحكومة الى تحسين الاوضاع المعيشية لهم.

مشيرا ان الوزارة  ستقوم بمراجعة مطالب المضربين عن العمل ودراستها .

وسبق للوزارة ان ناشدت في وقت سابق العشائر والاجهزة الامنية والحكومبية في محافظتي البصرة والناصرية بتامين الحماية لهذا الانبوب.

 ويذكر انه  بعد اجراء عمليات اصلاح وصيانة انبوب الناقل للمنتجات النفطية من خور الزبير باتجاه (الناصرية – سدة الهندية – بغداد ) قام موظفي شركة خطوط الانابيب في مستودعات خور الزبير ومحطة ضخ الناصرية بالاضراب عن العمل و  الذي أدى الى توقف ضخ المنتجات النفطية في هذا الانبوب الحيوي.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org