وزارة الصناعة : إلغاء الكفيل الضامن لمنح الصناعيين القروض الميسرة

 

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

  اكد مصدر مسؤول في وزارة الصناعة والمعادن أنه تم تعديل الضوابط الخاصة بمنح الصناعيين القروض الميسرة عبر دائرة التنمية الصناعية حيث تم الغاء شرط الكفيل الضامن بمنحهم القروض كما تم الغاء شرط حضور صاحب المشروع وبما يتيح الاليه المتبعة في منح القروض المرونة اللازمة.

 واضاف أن دائرة التنمية الصناعية تتواصل في استلام الطلبات حيث انجزت 150 طلباً من اصل 500 معاملة سيتم المباشرة لمنح اصحابها في القريب العاجل القروض المخصصة لها وبصناعات مختلفة.

 مؤكداً ان مصرف الرشيد يستعد وبكافة فروعه العاملة للبدء بعمليات التسليم الذي سيكون للمشمولين بالقروض على ثلاث فئات هي بين (15.20.25) مليون دينار سيتسلمونها في محافظة بغداد (حصراً) وسيتم دراسة الطلبات الخاصة من قبل لجنة قانونية وفنية لدراسة المؤشرات الواجب توفرها بالمشروع الصناعي لملاحظة اقيام المكائن ونوع وطاقة منتجات المشروع وعائدية الارض المقام عليها المشروع وعدد العاملين مع قاعدة بيانات في الحاسبة الالكترونية.

 الجدير بالذكر ان من الشروط الواجب توفرها في الصناعي هو ان يكون حاصل على هويته للعام الجاري 2007 وان يتم تحديد مبلغ القرض وقبوله على طبيعة المشروع و تقديرات اللجنة الخاصة بالمنح للفئات الثلاث أو مايعادلها بالدولار وأن يتم تسديد القرض خلال مدة ( اربع سنوات ) وبضمنها مدة السماح ( سنة واحدة ) محسوبة الفوائد وأن مبلغ الفائدة على القرض هو 2 % سنويا .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org