الزبيدي يؤكد على أهمية مساهمة المصارف الاهلية في تطور الاقتصاد العراقي

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

اكد وزير المالية باقر جبر الزبيدي على اهمية مساهمة المصارف الاهلية والقطاع الخاص في حركة الاقتصاد العراقي جاء ذلك خلال اللقاء الموسع مع مدراء المصارف الخاصة والبالغة 33 مصرف اضافة الى مصرفي الرافدين والرشيد والبنك المركزي العراقي ومستشار وزير المالية لشؤون المصارف.

وجرى خلال اللقاء استعراض شامل لعمل المصارف الخاصة والمعوقات التي تعترض سبل عملها حيث اشاد الوزيـر بدور هذه المصارف مؤكدا" على اهمية التعامل بجدية معها من خلال تحويل فتح الاعتمادات لتوسيع قاعدة العمل والمباشرة بتنفيذ المشاريع الكبرى في العراق ومساندة الوزارات والدوائر في فتح الاعتمادات للمساهمة الفاعلة في اعادة اعمار العراق وتوسيع دائرة مشاركة القطاع الخاص في هذا الجانب. ودعا الوزير الى وضع معايير تتفق عليها في تطوير القطاع المصرفي في العراق معتمدين على اقتصاد السوق الحر وتنشيـط الاقتصاد العراقي بشكل واسع لايقف عند حدود معينة بل ان مجال الاستثمار في العراق كبير واكبر من اي دولة في المنطقة نظرا"لحاجة العراق لتأهيل وبناء المشاريع وتطوير البنى التحتية فيه.

وشدد الوزير على اهمية وجود وعي كبير للمراسل في المصارف وايجاد مستشارين للترويج وان البنك التجاري العراقي مستعد للتعاون في هذا المـجال لان اي دعم يــقدم لهذه المصارف فهو دعم للاقتصاد العراقي الذي يتــجه بخطى قويــة نحو بنـاء عراق جديــد يستند على اساس علمي متطور يساهم فيه الجميع بدون استثناء لان العراق لايبنى بدون استثمار فنؤكد بأن لهذه المصارف ال (33)دوركبير وفاعل في عملية النهوض والتنمية الشاملة. لذا يجب اعتماد الضوابط والمعايير لمنح فرص فتح الاعتمادات للمصارف الخاصة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org