امانة بغداد تنفي خبر تلوث  مياه الشرب في محطات التصفية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

نفت امانة بغداد الخبر الذي اوردته بعض وسائل الاعلام حول تلوث مياه الشرب في محطات التصفية، جاء ذلك في بين اصدرته امانة بغداد يوم امس فيما يلي نصه:-

في الوقت الذي تحاول فيه بعض وسائل الاعلام الترويج الى مفاهيم مغالطة وخاطئة مفادها أن بعض ماينتج من مياه الشرب من قبل محطات التصفية ملوث او التشكيك بفاعلية الفحوصات المختبرية لأمانة بغداد علما انها ذات معدات وتقنيات حديثة فضلا عن عرضتها  للتفتيش بين حين اخر من قبل لجان رقابية في وزارة الصحة ووزارة البيئة ودون سابق أنذار.

تعتقد امانة بغداد ان الترويج لهكذا اخبار دون تحديد المكان والزمان والمصدر يخفي في طياته المساس باداء الامانة ومن ثم الحكومة وتعتبرها اساليب دعائية فارغة من وسائل اعلام مأجورة. امانة بغداد ومن ومبدأ الالتزام الاخلاقي والمهني امام المواطن تبدي استعدادها لأستقبال أي جهة فاحصة حكومية او من منظمات المجتمع المدني التي تهتم بالجانب الصحي والبيئي لزيارة أي محطة تصفية في بغداد وأخذ عينات منها وتتعهد بأنها ستكون مطابقة تماما للمواصفات الدولية.

الامانة لاتنكر ان البعض القليل من احياء بغداد وخاصة في الرصافة تعاني منذ سنوات من تهريء شبكات الماء وتعرضها للتلوث من المياه الجوفية في حين ان الامانة باتت جاهدة لأنجاز العشرات من الشبكات الجديدة في وقت قياسي رغم الظروف الصعبة التي تعيشها بغداد وهي مسألة وقت لاغير في حين تعلن الامانة ذلك مرارا.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org