دراسة امكانية اعادة بناء وتاهيل نصب وساحة الجندي المجهول

 

 

سعد الغديني / بابل / بنت الرافدين

 عقدت لجنة ازالة مخلفات نظام البعث والنظر في اقامة الجداريات والنصب الجديدة التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء ،يوم امس اجتماعها الثالث عشر .

 وناقشت اللجنة التي يتراسها محمد طاهر التميمي عددا من المواضيع المدرجة على جدول اعمالها،كما تدارست امكانية اعادة بناءنصب الجندي المجهول الذي صممه المهندس المعماري الرائد رفعت الجادرجي في مكانه السابق(ساحة الفردوس حاليا) وسط العاصمة بغداد كونه يمثل احد الرموز الوطنية والحضارية ويحمل الكثير من المعاني السامية في نفوس العراقيين.

  وقال رئيس اللجنة ان مقترح اعادة بناء النصب المذكور لايعني ان يكون  بديلا  لنصب الجندي المجهول الموجود حاليا في منطقة التشريع ببغداد و الذي يحمل صفة رسمية واعتبارية وانما الهدف منه هو احياء احد معالم عاصمتناالجميلة و والتي قام النظام الصدامي المقبور بتخريبه وهدمه ووضع تمثال الطاغية محله ، متحديا ارادة الشعب  ومتجاوزا على رمز تراثي ووطني كبير تميزبقيمة فنية و جمالية وظل شامخا لعقود من الزمن يحتل موقعه الحقيقي وسط بغداد المحبة والسلام .

 واضاف التميمي ان مقترح اعادة بناء وتاهيل نصب وساحة الجندي المجهول سيخضع لدراسة لجنة فرعية متخصصة   في مجالات التخطيط والاثار والعمران والثقافة.مؤكدا ان اللجنة  ستستانس براي مصمم ومنفذ النصب المعماري الرائد رفعت الجادرجي.

 

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org