التعليم العالي تتبنى برامج لتشجيع الطلبة المتفوقين

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د.عبد ذياب العجيلي، عن تبني الوزارة حزمة برامج لتشجيع الطلبة المتفوقين ورعايتهم. وقال خلال زيارته التفقدية للجامعة التكنولوجية وكلية المنصور الجامعة، التي استمرت إلى ما بعد ظهر الأربعاء 6/6/2007، ان الوزارة تستعد لتنفيذ العديد من الفعاليات النوعية التي تحفز الطلبة على التفوق والإبداع، إيماناً منها بأنهم أمل العراق وعماد مستقبله. وأضاف ان من بين البرامج النوعية التي تستعد الوزارة لتنفيذها العام الحالي، مسابقات علمية بين الطلبة المتفوقين في الكليات والمعاهد العراقية، وجوائز للمبدعين في مجال البحث العلمي، وفعاليات علمية وثقافية وأدبية ورياضية متنوعة. وغيرها من النشاطات التي تنمي القدرات العلمية والإبداعية للطلبة، وتسهم في تعزيز وتعميق أواصر الأخوة والانتماء الوطني لديهم. واطلع الوزير العجيلي على جوانب من الفعاليات والخدمات التي تقدمها الجامعة التكنولوجية لقطاعات العمل والإنتاج.. ووجه بضرورة تفعيلها ضماناً لاستثمار الخبرات العلمية والفنية المتقدمة لمنتسبي الجامعة في جهود اعمار العراق وتنميته، وتنظيم نشاطات نوعية تعرف بهذه القدرات.

 وبين الوزير ان زيارته لكلية المنصور الجامعة، يؤكد توجه الوزارة الداعم للكليات الأهلية، وسعيها للارتقاء بتجربتها وتطويرها، كونها الظهير الطبيعي للكليات الحكومية، وجزءاً لا يتجزأ من قطاع التعليم العالي العراقي.. لافتاً إلى أن هذه الكليات باتت ممثلة في مجلس الوزارة، من خلال حضور ممثل عنها (عميد أحد هذه الكليات يختار سنوياً) اجتماعات المجلس كعضو أصيل، ولأول مرة في تاريخ الوزارة.

واطمئن الوزير خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس جهاز الإشراف والتقويم العلمي، ومستشار الوزارة ومدير عام دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة، على سير العملية الامتحانية، ومدى الالتزام بتوجيهات الوزارة القاضية بتوفير الأجواء المناسبة لإنجاحها، لاسيما على الصعيدين الخدمي والأمني.. ووقف على أراء وملاحظات مجموعة من التدريسيين والطلاب والطالبات بهذا الشأن.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org