الجيش العراقي وقوات التحالف تقتل 19 متمرد قرب بعقوبة

 

 سارة الطائي / بنت الرافدين

بعقوبة , العراق ـ قام فريق مشترك من القوات العراقية وقوات التحالف باستخدام ضربات جوية وأرضية لتدمير قوات مناوئة للقوات العراقية تعمل في قرية خبت قرب بعقوبة بتاريخ 5 حزيران .

وكان جنود من الفوج الاول من اللواء الثاني من الفرقة الخامسة في الجيش العراقي والسرية C من كتيبة الفرسان 1-12 من فريق اللواء القتالي الثالث من فرقة الفرسان الاولى قد أشتبكوا مع 19 شخص مناوئ  للقوات العراقية حيث تم قتلهم وجرح أخر بعد أن قاموا باطلاق النار على الفريق المشترك من أسلحة خفيفة وقذائف أر بي جي من داخل ثلاثة بنايات .

يقول أمر فريق اللواء القتالي الثالث وكالة من فرقة الفرسان الاولى المقدم جيمس جورج ,"لقد أظهر الجنود العراقيون بدعم من قوات التحالف قدراتهم المتزايدة وقاموا بتقديم هؤلاء الارهابيين الى العدالة ."

قامت القوات البرية من الجيش العراقي وقوات التحالف مدعومة بهجوم جوي بتحديد مواقع الارهابيين حيثى أستخدمت قوة نارية أرضية وجوية تألفت من أسلحة خفيفة وصواريخ وقنابل لقتل واقتلاع المتمردين .

قتل جنديان عراقيان وجرح جندي اميركي ومواطن مدني خلال الاشتباك .

يقول جورج ,"يشعر أبناء خبت الان أكثر بالامان حيث أن هؤلاء الارهابيين المسؤولين عن كثير من الهجمات ضد أبناء ديالى المسالمين سوف لن يؤذوهم بعد الان ."

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org