الجيش العراقي وقوات التحالف تعثر على مخابئ تحوي كمية كبيرة من المتفجرات

 

 

نجوى / بنت الرافدين

بعقوبة , العراق ـ عثر جنود من الجيش العراقي وقوات التحالف على مخابئ أحتوت على كميات كبيرة من المتفجرات وسيارة مفخخة شمال غرب بعقوبة بتاريخ 4 حزيران .

وكان جنود منسوبين الى الفوج الاول من اللواء الثاني من فرقة الجيش العراقي الخامسة والسرية دلتا من الفوج المسلح المشترك 1-12 من فريق اللواء القتالي الثالث من فرقة الفرسان الاولى قدعثروا على مخبأين كبيرين أحتوت على مواد لصنع العبوات الناسفة في منزل وحقل مفتوح مجاور للمنزل .

كان من بين المواد التي تم العثور عليها مايقرب من 12 لغم مضاد للدبابات ومطافئ حريق احتوت على متفجرات محلية الصنع وصاروخ كاتيوشا ومواد اساسية لصنع القنابل وسيارة مفخخة .

يقول أمر فريق اللواء القتالي الثالث وكالة من فرقة الفرسان الاولى المقدم جيمس جورج ,"كل المواد التي تم العثور عليها خلال العملية هي مواد تستخدم من قبل الارهابيين لأيذاء وتخويف أبناء ديالى . سوف تستمر عمليات كهذه لغرض منع القاعدة ومجاميع أرهابية اخرى من ادخال مواد وأسلحة تستخدم في قتل العراقيين الابرياء ."

أحتوت السيارة المفخخة على عدة قناني تحوي متفجرات في حوض السيارة الخلفي وثلاثة حاويات مملوءة بمتفجرات محلية الصنع .

يقول جورج ,"تستمرقوات الامن العراقية في التقدم مع كل عملية ناجحة كهذه وتزداد قوة يوميا وهي تقوم بتوفيرالامن لأبناء ديالى ."

نفذ فريق أبطال المتفجرات بنجاح تفجير مسيطر عليه لكل المواد .

 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org