حملة جديدة لتشجير جامعة كربلاء

 

التعليم العالي / بنت الرافدين

باشرت جامعة كربلاء بحملة تشجير جديدة لتحسين بيئة الحرم الجامعي وإكسابها جمالية مضافة. وقالت الناطقة الإعلامية للجامعة وسن البلداوي، ان الحملة الجديدة تأتي تنفيذًاً لتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف توفير الأجواء الملائمة لمنتسبي الجامعة. وأضافت ان الحملة تتضمن تشجير الشارع المؤدي إلى كلية الهندسة والمناطق المحيطة بسياج كلية الطب وبستاني الزيتون والنخيل قرب الكافتريا، مشيرة إلى أنه تمت زراعة (100) نخلة و(450) شجرة مختلفة الأنواع، من قبل مهندسي وفلاحي الشعبة الهندسية في الجامعة.

من جهة ثانية أنجزت الملاكات الفنية في جامعة كربلاء، شبكة معلوماتية داخلية (intranet) تربط تشكيلات الجامعة ببعضها البعض. وقال الناطقة الإعلامية للجامعة وسن البلداوي، ان المشروع يهدف لتهيئة الأرضية المناسبة لتطبيق (الحكومة الالكترونية) وجعل الموظفين أكثر ألفة مع الكومبيوتر وتدريبهم على كيفية حفظ المعلومات وتعاملهم مع الشبكات الداخلية، كما يمكن عمداء الكليات والإداريين الإطلاع على المعلومات التي يحتاجونها، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، معرفة عدد الأساتذة وعدد حملة شهادة البكالوريوس في كل كلية وغيرها من المعلومات التي يحتاجونها.

وأضافت ان الشبكة تحتوي على قاعدة بيانات تتضمن تفاصيل عن الموظفين والتدريسيين من النواحي كافة، وبنحو يتيح للمخولين إمكانية عرض أو إضافة المعلومات إلى قاعدة البيانات بموجب التخويل المعطى لهم. 

وبينت انها تتيح إمكانية تحديد مسؤولية كل مخول، من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، ويمكن إضافة بيانات أخرى مثل عدد أيام استحقاق الإجازات المرضية والاعتيادية وغيرها. 

وأفادت ان الشبكة تحوي على مكتبة الكترونية فيها المئات من المؤلفات، وتتضمن هذه الشبكة قاعدة البيانات ومعلومات عن كليات العلوم والصيدلة والتربية والإدارة والاقتصاد وقسمي البعثات والبحث والتطوير واهم المشاريع المستقبلية. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org