وزير النفط يضع حجر الاساس لمصفاة ومستودع نفطي كبيرين في ميسان

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

وضع وزير النفط الدكتور حسين الشهرستاني حجر الاساس لمصفى ميسان الجديد المتكون من وحدتين انتاجيتن بطاقة (30) الف برميل كمرحلة اولى يتم زيادتها في المرحلة الثانية الى (120) الف برميل يوميا". 

وافتتح اثناء جولته  محطة ابوغرب الشمالي  التي قامت بانشاءها كوادر وملاكات هيئة حقول ميسان بكلفة قدرت باكثر من (600) مليون دولار وبطاقة انتاجية اولية (5-6) الاف برميل يوميا" وسوف يتم زيادة طاقتها الانتاجية مستقبلا" ليكون انتاجها (45) الف برميل يوميا". 

كما وضع السيد الوزير حجر الاساس لمستودع العمارة الجديد الذي ستكون طاقته الخزنية (60) مليون لتر وبواقع ستة مستودعات سعة الواحدة منها (10) ملايين لتر وتقدر الكلفة التخمينية لانشائه (30) مليار ومدة الانجاز سنة واحدة. من جانب اخر اكد الشهرستاني: ان وزارته اعتمدت الية جديدة في تجهيزها لحصص المحافظات التي تعتمد على ما يتوفر من الانتاج اسبوعيا" في المستودعات، حيث  يتم تجهيز المحافظة حسب نسبة السكات لتحقيق مبدء العدالة في التوزيع.

واضاف ان الوزارة اعطت الاولوية لخريجي معاهد النفط التي تلتزم الوزارة بتعيينهم اولا" وبعدها ستنظر الوزارة في طلب المقدمين للتعين من الاختصاصات القريبة، ووعد ابناء المحافظة ان الوزارة لديها مشاريع مستقبلية قريبة تقوم بها شركة الحفر وشركة نفط الجنوب وشركة مصافي الجنوب والتي ستعتمد فيها على الايدي العاملة في المحافظ ولهم الاولوية في ذلك ولاسيما اولاد الشهداء.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org