د. الزوبعي يجتمع مع نغروبونتي ويبحث معه الاوضاع السياسية والامنية

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

استقبل الدكتور سلام الزوبعي نائب رئيس الوزراء بمكتبه الرسمي ببغداد نائب وزير الخارجية الامريكي جون نغروبونتي. وتناول اللقاء عددا من القضايا الامنية والمستجدات على الساحة السياسية ومشروع المصالحة الوطنية وسير خطة فرض القانون بشقيها الاساسيين الامني والخدمي.

واستعرض نائب رئيس الوزراء مجمل قضايا المشهد العراقي، وقال ان النجاح الحقيقي يتمثل في وجوب ان تتحول الدماء والاموال التي قدمت الى تضحيات نجني ثمارها،مضيفاً ان هناك تحديات امام حكومتنا التي يتوجب عليها ان تأخذ دورها الحقيقي قي تفعيل مشروع المصالحة الوطنية الذي ما زال يسير بخطوات بطيئة.

كما تطرق الزوبعي الى مجموعة اخرى من الملفات منها مشكلات المعتقلين وبناء الاجهزة الامنية على اسس صحيحة والتهديدات التي تشكلها المجاميع الارهابية اضافة الى دور العشائر العراقية وكيفية التعامل الحكومي مع صحوتها وحربها ضد الارهاب. وكذلك مناقشة التدخلات الدولية الخارجية في العراق والمشكلات التي تخلفها فيه. كما تم التأكيد ايضاً على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن في جميع مجالات التعاون.

من جانبه ركز نغروبونتي على ضرورة ان يشترك الجميع في العملية السياسية بناءاً على المشروع الديمقراطي الذي جاء بعد انتخابات رسمية شهدها العراق.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org