رئيس الجمهورية يستقبل المبعوثة الخاصة للرئيس الأمريكي الى العراق

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

استقبل الرئيس جلال طالباني في محل اقامته ببغداد المبعوثة الخاصة للرئيس جورج دبليو بوش الى العراق السيدة ميغن أوسوليفان. وفي اللقاء الذي حضره الدكتور برهم احمد صالح نائب رئيس الوزراء، رحب فخامته بها و سلط الضوء على مجمل التطورات السياسية ومستجدات الوضع العراقي وكيفية معالجة التحديات الامنية والسياسية.

وتحدث الرئيس طالباني عن المشاورات والحراك السياسي الحالي بين الكتل السياسية وذلك لتعزيز التعاون والتنسيق الضروريين بين المؤسسات القائمة على إدارة الدولة وفي هذا الاطار اشار الى دور مجلس الرئاسة ورئيس الوزراء في تدارك الاوضاع الحالية، وايجاد المعالجات الضرورية للمسائل العالقة. مشددا على ضرورة اشراك الجميع في العملية السياسية و إدارة البلاد عن طريق القيادة الجماعية لانجاز البرنامج السياسي المتفق عليه بين الكتل المشاركة في الحكومة. كما تم بحث السبل الكفيلة بمحاربة الارهاب، وضرورة تقوية قدرات القوات العراقية وتدريبها وتجهيزها وتسليحها بالمعدات الحديثة للاضطلاع بدورها في إشاعة الاستقرار والامن. ونوقشت التشريعات والقوانين الاساسية وتم التشديد على ضرورة الاسراع في الوصول الى اتفاق يرضي جميع الاطراف.

من جهتها شكرت مبعوثة الرئيس بوش فخامته على حسن الاستقبال والضيافة مثمنة دوره الحيوي والمحوري في معالجة المسائل العالقة عن طريق تقريب وجهات النظر المختلفة.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org