تعاون مشترك بين جامعتي كربلاء وباجي مختار- عنابة الجزائرية

 

التعليم العالي / بنت الرافدين

أبرمت جامعة كربلاء اتفاقية تعاون ثنائي مع جامعة باجي مختار-عنابة الجزائرية بهدف توثيق وتطوير العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات في المجالات العلمية والثقافية. وقالت الناطقة الإعلامية للجامعة وسن البلداوي، ان الاتفاقية وأمدها ثلاث سنوات قابلة للتجديد، تتضمن تبادل أعضاء الهيئة التدريسية، وقضاء إجازات التفرغ للتدريسيين، وإجراء الأبحاث المشتركة بتمويل من الجامعة الجزائرية، والإشراف المشترك على مشاريع الدراسات العليا، ونشر بحوث التدريسيين في مجلات الجامعتين، فضلاً عن تبادل المجلات والمطبوعات التي تصدر عن كلا الجامعتين مستقبلاً.

وأضافت ان وفد جامعة كربلاء نجح في إقناع رئاسة جامعة باجي مختار، لتخصيص مقاعد دراسية لطلبة جامعة كربلاء، تيح لهم الحصول على شهادتي الماجستير والدكتوراه، في تخصصات إنسانية وعلمية متنوعة.. فضلاً عن حصوله على مجموعة من الكتب العلمية والدراسية من إصدارات الجامعة الجزائرية.

صرح رئيس جامعة كربلاء أ.د.مفيد جليل عوض  على انه تم عقد تعاون ثنائي بين جامعة كربلاء وجامعة باجي مختار-عنابة في الجمهورية الجزائرية بهدف إقامة علاقات مباشرة تهدف الى تطوير وتوثيق التعاون في مجالات العلوم والثقافة على اساس من المساواة والاحترام المتبادل ومدة هذه الاتفاقية ثلاث سنوات وتتجدد تلقائيا مالم يطلب احد الفريقين انهاء العقد بكتاب خطي قبل ثلاث اشهر من تاريخ الانهاء ..وتم الاتفاق على تبادل اعضاء الهيئة التدريسية وقضاء اجازات التفرغ للتدريسيين والابحاث العلمية المشتركة ، من ناحيتها أبدت جامعة باجي مختار استعدادها لتمويل البحوث المشتركة ونشر بحوث التدريسيين في مجلات الجامعتين وحصل الوفد وفد جامعة كربلاء  على على كتب علمية دراسية واصدارات اخرى من منرات جامعة باجي مختار مع تبادل االمجلات والمطبوعات التي تصدر مستقبلا ونتيجة لجهود استثنائية لوفد رئاسة جامعة كربلاء تم الحصول على مقاعد دراسية لدراسة الماجستير والدكتوراة في الاختصاصات العلمية والانسانية والاشراف مشترك على طلبية الدراسات العليا.

وأفادت ان الاتفاقية لم تغفل الجانب الطلابي، إذ تضمنت إمكانية تدريب طلبة كل جامعة في الجامعة الأخرى خلال العطلة الصيفية.. وإمكانية إكمال طلبة الدراسات العليا في جامعة كربلاء، مشاريعهم البحثية في كليات الجامعة الجزائرية، في حال عدم توافر مستلزمات إجراء بحوثهم داخل العراق، على أن تعيين جامعة باجي مختار مشرفاً ثانياً من طرفها لاستكمال البحث، وتتحمل التكاليف المترتبة عن ذلك.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org