اعضاء المجلس السياسي لعشائر شمال بابل ينتخبون هيئة رئاسة المجلس

 

حسين الفهد / بابل

وشهد مقر اللواء الثاني للجيش العراقي في المحافظة مؤتمرا انتخابيا لأنتخاب هيئة رئاسة المجلس السياسي لعشائر شمال بابل شارك فيه اكثر من 250 شيخ عشيرة فضلا عن عدد من الوجهاء ورجال الدين يمثلون الهياة العامة للمجلس الذي انتخب باغلبية الاصوات الشيخ طه المندب الجنابي احد شيوخ الجنابيين في بابل رئيسا للمجلس والشيخان مهدي الجحيشي ومحمد الخنفس نائبين للرئيس، كما انتخب المؤتمرون 17 عضوا لهياة الرئاسة يتولى كل واحد منهم رئاسة لجنة فرعية تعنى بشؤون الامن والخدمات والتنسيق بين عشائر المنطقة فضلا عن لجان خاصة بالتوعية والاعلام ونشر ثقافة التسامح في شمال المحافظة.

وجرى خلال المؤتمر الذي حضره الدكتور فعال نعمة مستشار رئيس الوزراء لشؤون العشائر والعقيد الركن عبد الامير كامل امر اللواء الثاني ممثلا عن قائد الفرقة الثامنة للجيش العراقي التداول في مختلف الشؤون الامنية والخدمية التي تشهدها المنطقة.

وذكر مستشار رئيس الوزراء ان المجلس السياسي لعشائر شمال بابل توج اليوم بانتخاب هياته الرئاسية بعد جهود مضنية استغرقت زهاء 6 اشهر مشيرا الى ان اولويات عمل المجلس تتمثل في توحيد جهود العشائر لمحاربة الارهابيين والتكفيريين والخارجين على القانون وكذلك ايجاد اللول المناسبة لمشكلة التهجير القسري والية اعادة العوائل المهجرة الى مناطقها في شمال المحافظة، فيما بين العقيد الركن ممثل قائد الفرقة الثامنة للجيش العراقي ان الهدف من تشكيل المجلس هو فسح المجال امام العشائر العراقية في دعم القوات الامنية في حربها ضد الارهاب ونشر ثقافة التسامح ونبذ الطائفية بين ابناء العشائر في المنطقة.

و اكد عدد من شيوخ العشائر المشاركين في المؤتمر ان اعمال القتل والتسليب والتهجير القسري في شمال بابل تمارسها عصابات مسلحة من الارهابيين الاجانب مشددين على ان العشائر العراقية في هذه المنطقة لا علاقة لها بهذه المجاميع التي تمارس القتل العشوائي بحق العراقيين. وحضر المؤتمر عدد من رؤساء الوحدات الادارية لمناطق المحاويل والاسكندرية وجرف الصخر والمسيب والحصوة وجبلة فضلا عن عدد من قادة الاجهزة الامنية وممثلي منظمات المجتمع المدني. وكان زعماء عشائر المنطقة المنضوون تحت المجلس المذكور وقعوا منتصف شهر ايار الماضي اتفاقية الامن والسلام لمنطقة شمال بابل تضمنت الاتفاق على جملة مباديء تعهد المشاركون في المؤتمر على احترامها والعمل على تنفيذها لضمان استقرار المنطقة. ومن الجديربالذكر ان المجلس تمتد مسؤوليته الى المنطقة المحصورة بين جرف الصخر غربا الى غرب جبلة شرقا ومن الاسكندرية شمالا الى المحاويل جنوبا باعتبارها المنطقة الساخنة في شمال بابل.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org