المالكي: العراق سيكون بخير ويتجاوز الايام الصعبة

 

سارة الطائي / بنت الرافدين

قال رئيس السيد نوري كامل المالكي إن العراق سيكون بخير وسنتجاوز الايام الصعبة، وهو منتصر ويستحق الانتصار، فقد بدأت الصحوة وتعالت الاصوات الحرة من ابنائه وعلمائه وشيوخ العشائر للدفاع عنه رغم  حجم المؤامرة التي يتعرض لها الشعب والتدخلات الخارجية من الدول المجاورة والاقليمية التي تصب الزيت على النار وتواجه رغبتنا  بإستبدال الصراع بالحوار بمزيد من التدخل.

واضاف ان مايراد للعراق وشعبه ووحدة ابنائه أمر خطير، والجميع  ممن احتلوا مكانته الاقليمية ودوره المحوري يخافون العراق ولايخافون عليه لأنه يملك العقول النيرة والثراء والعظمة والموقع المتميز. واكد السيد رئيس الوزراء خلال زيارته اليوم آية الله السيد حسين اسماعيل الصدر بمنزله في مدينة الكاظمية ،ان العراق سيبقى مدينا لفكر الشهيد السيد محمد باقر الصدر (رضوان الله عليه) الذي خاطب في آخر بياناته العراقيين بالقول، ياابناء علي وعمر وانا معك يااخي الشيعي ومعك ياخي السني، فكان سباقا للتحذير من الفتنة بين ابناء الشعب الواحد ،واصبحنا اليوم ندرك اهمية هذه الكلمات بعد ان رأينا شعبنا ضحية للجريمة الدولية والصراعات الاقليمية والمؤامرات والفتن.

وأعرب السيد رئيس الوزراء عن الاسف لإستقواء البعض بهذه الدولة الاقليمية او تلك ومن الذين يفرشون الورود والبساط الاحمر للتدخلات الخارجية في مؤامرة تستهدف جميع مكونات الشعب العراقي. 

وأضاف سيادته ان العراق أمانه في اعناقنا جميعا وسيبقى اولا وثانيا وثالثا وفوق كل انتماءاتنا القومية او الحزبية او المذهبية. وعبرسماحة السيد حسين الصدر عن سعادته وشكره وتقديره لزيارة رئيس الوزراء للاطمئنان على صحته ،مشيدا بمواقف سيادته في عدم التهاون مع اعداء الله والانسانية والعراق وحبه واخلاصه للوطن ،قائلا ان هذه الصفات ليست غريبة على من تخرج من المدرسة الفكرية والعلمية والوطنية للشهيد محمد باقر الصدر.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org