الطالباني يستقبل رئيس وأعضاء الوفد الإيراني المفاوض مع امريكا

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

 استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر إقامته ببغداد، يوم امس السبت الوفد الإيراني المفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية حول الأمن في العراق، برئاسة معاون الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني د. محمد جعفري وعضوية السفير الإيراني لدى العراق حسن كاظمي قمي إضافة إلى عدد آخر من أعضاء الوفد.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره وكيل وزارة الخارجية لبيد عباوي ومدير مكتب الرئيس طالباني نزار محمد سعيد، التباحث بشأن هذه المحادثات لما لها من أهمية للعراق والعراقيين بشكل عام.

وأكد رئيس الجمهورية استمرار العراق في بذل الجهود مع الجانبين الإيراني والأمريكي بغية الوصول إلى نتائج مثمرة خلال الجولة المقبلة لهذه المفاوضات، مشددا على أهمية ان يتفق الطرفان لما فيه خير العراق ويسهم في تطوير العلاقات الأمريكية الإيرانية.

كما جدد الرئيس طالباني والوفد الإيراني تأكيدهما على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية وتقوية أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين.

إلى ذلك، شكر أعضاء الوفد الإيراني الزائر، الطالباني على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مثمنين جهود رئيس الجمهورية الرامية إلى إنجاح العملية السياسية، وحل جميع المشاكل وتعزيز دور العراق في المجتمع الدولي واستعادة مكانته الإقليمية والدولية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org