وزير الشباب: نرحب بأي تعاون يثمر عن دعم شباب ورياضي العراق

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

قام وزير الشباب والرياضة المهندس جاسم محمد جعفر وفليب ريكرالقنصل الامريكي في بغداد وممثل قوات المتعددة الجنسيات, بتوزيع عدد من التجهيزات الرياضية المقدمة هدية من ولاية كولورادو الامريكية على الفرق الشعبية في جميع مناطق بغداد والتي تأتي ضمن برنامج توأمة المدن. 

واكد الوزير في كلمة له خلال حفل اقيم بمبنى الوزارة "ان هذه الخطوة ستسهم بشكل كبير في تطوير الرياضة في العراق فضلا عن توثيق العلاقات بين الشعبين العراقي والامريكي قائلا ان الولايات المتحدة ساعدت العراق على التخلص من المازق التاريخي الذي مر به من خلال اسقاطها لنظام صدام البائد الذي ادخل البلاد في حروب عبثية ادت الى تراجع كبير في جميع المجالات ومنها الرياضة على وجه الخصوص". 

شدد الوزيرعلى ان الرياضة ساعدت في توحيد الشعب العراقي واعطاءه فسحة من الامل كما انها استطاعت الحد من اعمال العنف خصوصا بعد فوز منتخبنا الوطني لكرة القدم  ببطولة امم اسيا الذي يمثل بداية النهوض في الرياضة العراقية. 

ولفت الوزير الى ان الحكومة العراقية تعمل وبجد على اعادة الرياضة العراقية الى سابق عهدها واعادة الروح الى هذا القطاع المهم والحيوي في الدولة العراقية معربا عن تمنياته في ان تتكرر هذه المبادرات بين باقي دول وشعوب العالم وان تقدم المساعدات والهدايا الى الرياضيين العراقيين من اجل تطوير القطاع الرياضي في البلاد.

من جانبه وعد ممثل السفارة الامريكية في العراق فيليب ريكر بمواصلة تقديم المساعدات الى الرياضيين العراقيين والتنسيق  بين الحكومتين العراقية والامريكية لتطوير كافة القطاعات في العراق وخاصة القطاع الرياضي متوقعا ان يكون مستقبل العراق زاهرا وحافلا بالنجازات على جميع الاصعدة. 

اكد ريكر "ان توزيع هذه الهدايا هو دليل على عمق العلاقات الوثيقة والقوية بين الشعب العراقي والشعب الامريكي ناقلا تحيات الرئيس الامريكي جورج بوش ووزيرة الخارجية كوندا ليزا رايس الى الشعب والحكومة العراقية ".

هذا وتم خلال الحفل قراءة بعض القصائد الشعرية التي تغنت بحب العراق واللحمة الوطنية التي تجمع بين مكونات الشعب العراقي.

 حضر الحفل مستشار وزير الشباب والرياضة الدكتور باسل عبد المهدي , والمفتش العام في الوزارة السيد حسن الصافي. 

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org