السلطات الالمانية توجهه انذار الى المدارس السعودية في بلادها

 

لجنة اعتصام سامراء/ أوربا

قررت السلطات الألمانية بتوجيه إنذار إلى المدارس السعودية في جمهورية ألمانيا الاتحادية وإخطارها بوجوب تغيير مناهجها التعليمية التي تدعو إلى التكفير وبث الكراهية بين الشعوب وألا سيؤدي امتناعها إلى إغلاق هذه المدارس ومحاسبة إداراتها.

جاء ذلك بعد الاعتصام الذي نظمته لجنة اعتصام سامراء - أوربا  أمام المدرسة السعودية في مدينة بون الألمانية بتاريخ 14.12.2007 وما تبعه من اجتماعات للسلطات الألمانية المتخصصة في شؤون الإرهاب دعيت إليه لجنة اعتصام سامراء التي تكفلت بشرح دقيق وواسع لفقرات كثيرة تدعوا إلى التكفير والكراهية مبثوثة في كتب مختلفة في المنهج السعودي الذي يدرس في مدرسة الملك فهد في مدينة بون.

هذا وتناولت قناة أل RTL  برنامجا موسعا حول هذا القرار يوم 07.01.2008 في الساعة التاسعة وعشرة دقائق والتقت القناة بالدكتور عبد الهادي سعيد عن لجنة اعتصام سامراء – أوربا  لشرح أبعاد هذا القرار وكيفية استثماره  من اجل توسيع العمل بهذا القرار إلى دول الاتحاد الأوربي .

كما كشفد د.عبد الهادي سعيد عن ندوة دعيت إليها لجنة اعتصام سامراء – أوربا بخصوص مناهج التعليم في دول الاتحاد الأوربي ستعقد في مقر الاتحاد الأوربي في بروكسيل وسيقوم الدكتور بشرح مفصل لأفكار التطرف والتكفير الموجودة في مناهج التعليم السعودية في هذه الندوة والتي من شأنها أن ترفع توصيات إلى الاتحاد الأوربي بهذا الخصوص .

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org