رئيس الجمهورية يستقبل وفد تجمع العراق الوطني

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني، أهمية أن يكون للقادة السياسيين وعلماء الدين والشرائح المختلفة خطاب سياسي موحد وموقف ورؤية مشتركة حيال القضايا على الساحة العراقية.

وأشارالطالباني، لدى استقباله في مقر إقامته ببغداد، يوم امس الثلاثاء، وفد تجمع العراق الوطني الذي ضم رئيس التجمع سماحة الشيخ عدنان الشحماني والشيخ خالد الكاظمي والشيخ مثال الحسناوي والشيخ علي الحسناوي وعددا آخر من القياديين والكوادر المتقدمة، إلى المحاولات التي تبذلها مجموعة من العلماء السنة الأفاضل من اجل توحيد الصفوف والكلمة، لافتا إلى نيتهم عقد مؤتمر لعلماء السنة الذي يعد خطوة أولية، تليها دعوة لعقد اجتماع مشترك مع علماء الشيعة الكرام لوضع أسس قوية ووطنية لتشكيل اتحاد عام لعلماء العراق يضم كافة الأطياف.

ووصف رئيس الجمهورية هذه الخطوة بـ"المباركة والضرورية على طريق محاربة الفكر التكفيري والإرهاب الإجرامي وتوحيد الصف الوطني العراقي"، مبديا استعداده لدعم تجمع العراق الوطني، ومساعدته واعتباره فصيل وطني مهم ضمن الطيف العراقي المتنوع والغني برجالاته وثرواته وتأريخه العريق.

وأشار الرئيس طالباني، خلال اللقاء الذي حضره رئيس التحالف الكردستاني في مجلس النواب الدكتور فؤاد معصوم ووزير الموارد المائية د.عبد اللطيف رشيد، إلى رغبة التحالف الكردستاني بإقامة علاقات ثنائية متينة مع تجمع العراق الوطني وتطوير آفاق التعاون والعمل المشترك بين الجانبين لما فيه خير العراق والعراقيين بكافة قومياتهم وأطيافهم.

وأبدى رئيس الجمهورية تفاؤله بأن تكون هذه السنة سنة الانجازات والتقدم في مجال إنجاح المصالحة السياسية وتنشيط عمل الحكومة وتوسيع دائرة تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين، والاتفاق على تمرير القوانين الضرورية في مجلس النواب.

من جهته، ثمن أعضاء الوفد الزائر مواقف الرئيس طالباني الداعمة للعراقيين، واصفين الطالباني بـ"الشخصية الوطنية الكبيرة وصاحب التأريخ الناصع في النضال ومقارعة الدكتاتورية"، معربين عن شكرهم وامتنانهم لرئيس الجمهورية على حفاوة الاستقبال والدعم الذي يقدمه لجميع الأطياف العراقية من دون استثناء.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org