الطالباني يبدي استعداده لدعم وإنجاح مؤتمر اتحاد علماء المسلمين في العراق

 

زهراء سعدي/ بنت الرافدين

استقبل رئيس الجمهورية جلال طالباني، في مقر إقامته ببغداد، يوم امس الأربعاء، وفدا من علماء الدين الأفاضل ضم عضومجلس النواب سماحة السيد محمد الحيدري ورئيس ديوان الوقف السني الدكتور احمد عبد الغفور السامرائي وإمام وخطيب الحضرة الكيلانية الدكتور محمود العيساوي ووكيل رئيس الوقف السني للشؤون الدينية الدكتور محمود الصميدعي ووكيل رئيس ديوان الوقف السني للشؤون الإدارية الدكتور إسماعيل علي والشيخ عبد الرحيم الزهيدي والدكتور فؤاد المقدادي والسيد احمد المكي.

واطلع الوفد الزائر لطالباني على الاستعدادات الجارية لعقد مؤتمر اتحاد علماء المسلمين في العراق مطلع الشهر المقبل في محافظة السليمانية، معبرا عن تقديره العالي للدعم الذي قدمه الرئيس طالباني للاتحاد.

من جانبه، بارك رئيس الجمهورية هذه الخطوة، واصفا إياها بـ"المباركة والتاريخية على طريق تحقيق الوحدة الوطنية والوفاق والوئام والتآخي المطلوب بين كافة الأطياف العراقية".

وأبدى فخامته استعداده الكامل لتقديم الدعم اللازم لإنجاح المؤتمر، مؤكدا أن هذه الخطوة ضرورية لأداء الواجب الديني والوطني والإنساني والإسلامي، مشددا على أن نجاح هذا المؤتمر سينعكس بشكل ايجابي على الوضع العام في العراق، وستكون لهذه الخطوة الشجاعة صدى كبيرا في البلدان العربية والإسلامية، وستسهم بتوحيد صفوف علماء المسلمين في العراق عربا وأكرادا، شيعة وسنة وتركمانا.

كما أشار الرئيس طالباني إلى أهمية دور علماء الدين الأفاضل في محاربة الفكر التكفيري والإرهاب الإجرامي، وفي توحيد الصفوف وترسيخ مبدأ التآخي بين جميع المكونات العراقية.

العودة الى الصفحة الرئيسية

 

Google


 في بنت الرافدينفي الويب



© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين
Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved.
 info@brob.org