|
مقالات دراسة تحليلية تاريخية سياسية اجتماعية لقبسات من رسالات بلاد الرافدين وفريد حضارتها السمحاء (11) هلال آل فخرالدين (قدسية القبور) بين حقائق الاسلام وبدع السلفية وتكفير الوهابية مما تميزواشتهربه حوض وادي الرافدين البلد الطيب المبارك بتفرده بكثرة مراقد الانبياء - ادم و شيت ويونس وجرجيس ونوح وهود وصالح وذو الكفل والعزير (ع) وكذا مراقد ائمة اهل البيت بقبابها الذهبية كمرقد خليفة المسلمين الامام علي في النجف الاشرف وسيد الشهداء الامام الحسين واخيه العباس في كربلاء والامامين الكاظميين في بغداد وكثير من اضرحة ومقامات اهل البيت وبالقرب منهم مقبرة الصحابي الجليل سلمان الفارسي (المحمدي)والصحابي الجليل صاحب سر رسول الله (ص) والعارف باحوال (المنافقين)حذيفة بن اليمان (رض)والشيخ معروف الكرخي ومقبرة الامام ابي حنيفة النعمان ومقبرة الشيخ عبد القادر الكيلاني وقد اخذ طوفان دجلة مقبرة الامام احمد بن حنبل ويحتضن العراق مقامات العبد الصالح اويس القرني والتابعي العارف رشيد الهجري والعارف العابد التابعي الكميل بن زياد النخعي.. الوهابية ترتكب من الشنائع لم يرتكبها المغول ولاالصهاينة ولاملحدي الروس..!! ومقام الامامين العسكريين في سامراء الذي طالته يد الحقد الوهابي والنصب التكفيري والارهاب الصدامي بالتفجير والتخريب قبل سنة في اعظم جريمة انسانية حضارية اسلامية تطال بقصد واصرار وحقد جاهلي دفين مراقد أئمة أهل البيت والصحابة والصلحاء والعلماء مما لم يقدم عليه من قبل اشرار الطغات ولاجحافل الشرك الغزاة (المغول) وحتى النظام الاسرائيلي رغم قسوته وظخامة الته العسكرية لم يقدم على تفجير ايا من المقدسات الاسلامية في فلسطين وتدميرها بشكل همجي وحشي علني احترامنا لمشاعر العرب والشعب الفسطيني وتقديرا للتراث كما هو الحال للاثار والمساجد ومزارات ومقامات العلماء في دول الاتحاد السوفيتي الماركسي الملحد حيث بقت شاخصة تقصد للعبادة والتبرك بتلك المقامات وزيارتها امثال مزار قثم بن العباس والامام البخاري والسرخسي ..الخ ..!! لكن ماارتكبته زمر التكفير السلفي الظلامي المجرمة من طامات وعدوان سافر في استهداف تهديم المساجد وتدمير اماكن العبادة وتفجير مراقد ائمة المسلمين ومزارات السلف الصالح على نهج الوهابية البدوية المتوحشة عندما هجمت زمر الشر والعدوان في القرن 18 على مراقد الائمة في النجف وكربلاء واستباحوا الحرمات وانتهكوا الاعراض وارتكبوا المجازر العظام والفضائع الجسام التي سودت الصفحات ونهبوا الاثار وفي القرن 19 هجموا على الروضة النبوية الشريفة في المدينة المنورة وعاثوا في الارض الفساد وهدموا قبور الصحابة والائمة الاطهار وخربوا الاثار وسلبوا كل النفائس وسرقوا كل المجوهرات والهدايا وما خلفوا ورائهم الا الدماء والدمار وشنائع الفعال حيث تبقى هذه الكارثة الرهيبة والجريمة الكبيرة منار عار وشنار لاتمحى عن ذاكرة التاريخ ابدا لانه لم ترتكب مثيلا لها من قبل اي زمرة مهما بلغت من الهمجية والبربرية في التاريخ ليس فقط الاسلامي فحسب بل وحتى الانساني لتكون دليلا دامغا ومواشرا واضحا على كفر ومسخ هذه الفئة الباغية المتعطشة للسفك والبطش والدمار وما يعشعش في داخلها من الحقد الجاهلي والتخلف البدوي والتحجرالسلفي والكفرالوهابي حيال صاحب الرسالة (ص) واهل بيته الذين اذهب الله عنهم الرجس والصحابة العظام ورجالات الاسلام ومقدسات المسلمين و حضارة العرب والاسلام واستهانتهم بمشاعر الامة وتنكرهم للتراثالاسلامي العريق واستحلالهم لدماء المسلمين وانتهاك اعراضهم وسلب اموالهم..!!! وطبعا كل ماحدث في سامراء من هدم وتفجير لانفس واقدس تراث اسلامي وانساني حضاري شامخ (للامامين العسكريين) الذي طبع المنطقة بطابعه المميز وبقبته الذهبية التي هي اكبر القباب على الاطلاق وهذه الفعلة الوهابية المشينة لم تكون بدعا من تلك الفضائع العظام التي اقترفوها بحق المقدسات الاسلامية من قبل حيث تبقى وصمة عار وشنار في جبين الوهابية الى يوم الدين ..!!! وكثير ما كان المصطفى يؤكد ويشير بيده الشريفة نحوا (المشرق) نحو نجد وكر الوهابية الخبيثة ويقول ها هنا قرن الشيطان كما روته الصحاح والسنن ورغم مرور عام على تلك الجريمة النكراء والفاجعة لكن ولا حراك لا من منظمة مؤتمر العالم الاسلامي ولا هيئة الامم التحدة ولااليونسكو ولاغيرهما من المنظمات التي تعني بشؤون التراث في حين اطلاق طلقات على تمثال (بوذا ) في افغانستان تقام الدنيا ولا تقعد له وحتى علماء الاسلام ومرجعية الازهر وغيرها تشدالرحال الى هناك للحفاظ عليه وتقدم الاموال لصيانته من التلف في حين مقام آل رسول الله يدمر وعلى تلك الصورة المروعة والمخزية ولا مجرد نداء استنكار او تنديد بالعمل الارهابي الجبان ولنا هنا وقفة قصيرة مع من يرمي الشيعة بالبدعة لزيارتهم لمراقد أئمة اهل البيت الذين اذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا الذين اوصى الله بحبهم قال سبحانه :(قل لااسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى )وقول الرسول الاكرم (ص):( حبوني لحب الله وحبوا اهل بيتي لحبي ) ونبداء بالسنة النبوية الشريفة وسيرة السلف الصالح في تعظيم شعائر الله
زيارة المصطفى (ص) لمقابر شهداء احد والمجانبة بدع السلفية الوهابية للسنة الشريف ومخالفتها للسلف الصالح نورد بعض النصوص التي تثبت بطلان بدعهم وزيف دعاواهم كاذيب مفترياتهم وظلالات اقوالهم : .يقول ابن كثير: في البدايه ج4ص51 عن جابر بن عبد الله . قال: سمعت رسول الله(ص) اذا ذكر اصحاب احد (اوما الله لوددت اني غدوت مع اصحاب حضن الجبل ) يعني سفح جبل احد رواه الامام احمد والبيهقي . وحين انصرف رسول الله (ص) من احد ومر على جدث الصحابي الشهيد (مصعب بن عمير )وهو مقتول . فوقف عليه فدعا له ثم قراء ( من المؤمنين رجالا صدقوا ماعهدوا الله عليه .....) الايه الاحزاب :23 وقال: اشهد ان هؤلاء شهداء عند الله يوم القيامه. فاءتوهم وزوروهم ولذي نفسي بيده لايسلم عليهم احد الى يوم القيامه الا ردوا عليه السلام . عن ابي هريره قال : كان رسول الله (ص) ياءتي قبور شهداء احد زائرا فاذا اتى فرضة الشعب-ومرة يقول نقرة الشعب - وفي روايه البيهقي عن الواقدي : فوة الشعب رفع صوته: اي دخل في اوله . قال النبي (ص)مسلم عليهم :( السلام عليكم بما صبرتم فنعم عقب الدار). ص50 وطالما كان رسول الله (ص)يخرج زائرا لقبور البقيع (بقيع الغدق) –الذي يضم رفات الصحابة-وداعين لهم ... ونحن نسائل هؤلاء الابالسة واولاد الابالسة من ترثة الرجس ابن عبد الوهاب ؟ أهل كان رسول الله (ص) لايعرف الحلال والحرام اولا يعرف الشريعة عندما حض على زيارة قبور احد؟! اذن وحسب منطقكم السقيم وافترائكم العظيم وقولكم الزور فهل كان رسول الله (ص) عندما امر بزيارة قبور أحد او البقيع واتيانها قد امر بالشرك كما تزعمون يا صنائع الشيطان ؟!أوكان المصطفى مشركا -اعوذبالله من ذلك – عندما كان يزور شهداء احد والصحابة في البقيع ؟! لاكنها الاحقاد الجاهليه والبدع الاموية والضلالات الوهابية ..وماهي الابدعة اريد بها باطل والذ خبث لايخرج الا نكد امتداد الحقد الجاهلي من الامويين الى الوهابيين لا يخفى عليك فان الوهابية ما هي الا امتداد للاموية او هما وجهان لعملة واحدة زائفه يذكر المؤرخون عندما ظهرت من كرامات شهداء احد في الحياه الدنيا ما هو كثيروباهر ومتواترعند المسلمين وهذا مارق معاوية كثيرا فما كان من من راس الظلال الا ويخرج بمشروع شيطاني بحجة ايصال الماء او نبع الماء مرورا بمقبرة شهداء احد لطمس معالم الشهداء الابرار والتستر على جرائم حزب الشرك حزب الطلقاء الحزب الاموي الا ان فعل معاويه في سني حكمه من ازالة وطمس لقبور شهداء احد - حقد ا جاهليا - بحجه ايصال الماء كما جاء في النهايه لابن كثير ج4ص49 عن جابر بن عبد الله انه في زمن ملك معاويه بن ابي سفيان فاجرى العين علي قبور شهداء احد فاخرجنا الشهداء فاصابت المسحاه قدم حمزه فنبعث دما عبيطا .وفي روايه ابن اسحاق قال : فاخرجنا هم كما انهم دفنوا بالامس .وذكر الواقدي عن جابران معاويه لما اراد ان يجري العين نادى مناديه : من كان له قتيل باحد فاليشهد قال جابر : فحفرنا عنهم فوجدت ابي في قبره كانما هو نائم على هيئته وما تغير من حاله قليل ولا كثير . ووجدنا جاره عمرو بن الجموح ويده على جرحه فازيلت عنه فانبعث جرحه دما.وانه فاح من قبورهم مثل ريح المسك وذلك في سنه سته واربعين هجريه اي بعد ما يقرب من اربع واربعين سنه -الحمد لله على لطفه باظهاره لهذه الكرامه والمنزله والفضيله للشهداء الابرار وفضحه للطغاه واخزيه للاشرار- فذاك معاوية بحجة ايصال الماء يثأر لاجداده المشركين من شهداء احد الصحابة الابرار والوهابية زادت من فضائعها بما يزيد على مرتكبه الطغات حيال الرسالة فهدمت قبور اهل البيت ومقاماتهم ومقامات الصحابة في البقيع او قبور احد تشفيا وتضيعا لمقام الابرار وطمس لقبور الشهداء التي طالما تكالب على اخفائها حزب الشيطان وحزب الجاهلية الرعناء وحزب الأحزاب حقدا وعداء لاهل بيت رسول الله (ص)واصحابه الاجلاءوطمسا لاعلام الاسلام وسادة المسلمين وهذه احد جرائمهم واساءاتهم لرسول ولرسالته الخالدة
تناقضات الوهابية الجاهلية وهذا يظهر التناقض الرهيب والاختلاف العجيب في معتقداتهم والتضارب الفضيع في اقوالهم وعدم اتساقها او انسجامها حتى تغدوا بدعهم هي اقرب الى الهزال والسخف منه الى الفكر والعقيدة ...فهم يرمون من يزور قبر رسول الله (ص) واهل بيته والاولياء بدعة وشرك وكفرا الا انهم يحجون ويتبركون ويتشفعون بقبر امامهم وشيخهم (احمد بن حنبل )ويعتبرونها مكرمة وتعظيم شعائر وابراز مقام عبد صالح احيى السنة الى ماهنالك من هذا المنطق الملتوي السقيم ...متناسين مقام صاحب الرسالة واهل البيت وذودهم عن الرسالة والتضحية في سبيلها وكذلك جهاد سادات الصحابة الكرام في ارساء قواعد الدين وشهادتهم في هذا السبيل .. فهم يتفاخروا ويتباهوا عند ذكرهم تشيع احمد بن حنبل إن عظيم من عظماء الحنابلة ينادي باعلى صوته امام جنازة احمد وقد قرنه بالنبي الاكرم (ص)يوم وفاته حين اظلمت المدينة قائلا:..! واظلمت الدنيا لفقد محمد واظلمت الدنيا لفقد ابن حنبل يريد بذلك إن الدنيا اظلمت عند وفاة محمد(ص) وانها اظلمت عند موت ابن حنبل كظلمتها عند موت الرسول (ص) مروج الذهب ج4 ص102 و103 دع عنك ما فعله الحنابلة في تشيعه من التحريض على الفتنة بلعن من خالفهم وعلت الهتافات بلعن بشر المريسى والكرابيسي ..فسأل الخليفة المتوكل عن الكرابيس من هو ؟قالوا رجل أحد ث قولا لم يتقدمه احد فاصدر المتوكل أمره إليه بلزوم بيته فلزمه الى إن مات مناقب احمد للجوزي ص417 لاعليك انها الخلافة الاسلامية التي تحترم العلماء وتقدس الفكر وتصون حرية المسلمين وتحافظ عليها بشكل مهول ومنقطع النظير لم يشهد التاريخ له مثيل طبعا ولم الا انها الخلافة وما ادراك ما الخلافة في رعايتها للعلم والعلماء
اساطير تلمودية وتخريفات سلفية هنا نشير الى ثلة من مما يرويه اعلام السلفية عن كرامات قبر احمد بن حنبل 1- ادعى احدهم انه زار قبر احمد فرأى القبر قد التصق بالارض وسمع صوتا من القبر يقول :(هذا هيبة الحق لانه عز وجل زارني فسألته عن سر زيارته إياي في كل عام فقال:لانك نصرت كلامي) ..!!!الامر واضح ولايستحق التعليق 2- وزعموا :(إن من يدفن في مقبرة احمد يكسى حلتين من حلل الجنة ويوضع على قبور مجاوريه قناديل ومن يعذب يرحم لاجله) تاريخ بغداد ج1ص22 وزاد ابن الجوزي في مناقب احمد ص463 وكان فيهم رجل محنث فشمله العفو )..!!!لايستحق العليق 3-حدث علي بن إسماعيل السجستاني:(كأن القيامة قد قامت وكان الناس يزدحمون عند قنطرة لايترك أحد يجوز حتى يجيء بخاتم ورجل ناحية يختم الناس ويعطيهم فسألت عنه فقالوا:هذا احمد بن حنبل ) المناقب لابن الجوزي ص 446 ..!! 4-وقالوا: (أن أبواب السماء تفتح لزوار قبر أحمد بن حنبل والملائكة تنزل عليهم بثياب خضر تطيربهم في الهواء وكان قبره يقصد للزيارة من ستمائة فرسخ ) مناقب احمد لابن الجوزي ص482 ...!!! يثبتون للبشر ماينفونه عن الرسل وقد دفن في مقبرة ابن حنبل خلق كثير ونقل اليه من الاماكن النائية جثث كثيرة لاموات امثال :عبد المغيث بن زهير الحربي الحنبلي وعبد الرحمان ابن الجوزي ومنهم من نقل اليها بعد موته بمدة كسعد الله الحنبلي المتوفي في سنة 564 هجرية وكمال الدين بن وضاح الحنبلي المتوفي سنة 627 هجرية دفن عند رجلي احمد وكذلك يقولون:(إنه ماقام بامر الاسلام أحدا بعد رسول الله (ص)ماقام به احمد ابن حنبل ولا أبو بكر الصديق مثله وإن الله جل وعلا كان يزور قبره )..!!!!! إلى اخرماهنالك من مناقب وفضائل مبعثها الجهل والتعصب والغلوا ..!! أوليس هذامحض هراء وكفر قال سبحانه :(بل الذين كفروا في عزة وشقاق) ص:2 ولا اريد إن اتعرض لهذه المرويات ودلالتها واسانيدها وصحتها او سقمها ولم اتعرض كذلك للكم الهائل من الاحلام والمنامات والطامات ففيها العجب العجاب لمن يحظى بتقبيل قبر احمد بن حنبل ..مما لايحظى بها نبي مرسل ولايروى لها مثيل لنبي مرسل ولا لصحابي مقرب حباه الله بالكرامة وخصه بالشفاعة ..! ولكن لحظ هذا الهالات من التقديس والكرامات والمعاجز التي تنسب الى هذا الشخص وتحاط به وليس فقط له خاصة بل ولمن زار قبره او دفن جواره فانه بشفاعته مغفورا له ولو كان فرعون او الحجاج او ابن باز وصدام ...!
الحج السلفي لقبر احمد بن حنبل وقد بقى قبر احمد بن حنبل ملاذا لدفن اموات الحنابلة تدينا وتقربا لنيل ماعد من الجزاء لمن يدفن حوله ومقصدا لمحبيه يتبركون بزيارته ورفع حوائجهم اليها في قضائها وحل المشاكل ...وادعي إن الماء حار حول قبره عند طغيان دجلة سنة 725 هجرية فغمر جميع الامكنة الا(قبر احمد) فلم تبل الحصر وبقي عليها الغبار كما يدعي العماد الحنبلي في شذرات الذهب ج6 ص232 ...! ولكن دجلة اعادة الكرة فاكتسح القبر وابتلعه وذهب به وباثاره وبمن حوله من القبور الى اليوم ..! لعل اليد الالهية ارتفعت عنه ..
ثواب الندب والبكاء والعويل على أئمة الحنابلة فقط وما ينكرونه على محبي اهل البيت والشيعة من ذكر او احياء لسيرة المصطفى (ص)والاحتفال بمولوده المبارك واهل البيته والصفوة من الصالحين والتفجع عليهم بما جرى عليهم من الظلم والعدوان بسبب جهادهم وذبهم عن الرسالة ونصرته وتسفيه ذلك وجعله بدعة جهلا منهم ونصبا وتعصبا ...لكن (السلفية الحنابلية ) اكثروا وأوجبوا من لزوم اقامة النياحة على كثير من الناس وقد رأوا في ذلك من الامور المستحسنة والمثاب عليها حتى قال محمد بن يحيى النيسابوري –حين بلغه موت أحمد بن حنبل- :ينبغي لاهل كل دار في بغداد إن يقيموا على احمد بن حنبل النياحة في دورهم ..طبقات الحنابلة ص2 واقيمت النياحة على احمد بن حنبل وعظم الحزن عليه ولازموا قبره مدة من الزمن اظهارا للتفجع واقيمت مجالس العزاء عليه كما اقيمت النياحة على غيره من الرجال فمثلا يموت شيح الحرمين فتطوف تلامذته في الشوارع ينوحون عليه نوح النساء وكسروا المحابر واقاموا النياحة عليه سنة كاملة مظهرين الجزع .. طبقات الشافعية ج3ص259 لاعليك هذا ليس شرك ولا ظلال ولابدعة انه امام الحنبلية والسلفية الوهابية ويموت أبو عمر الحنبلي سنة 67 ويعظم عليه البكاء والعويل ويتناحون عليه رجالا ونساء ونشف ماء غسله بخمر النساء وعمائم الرجال تبركا ويتسابقون على تمزيق كفنه (يتبركون ) به وكادت تبدو عورته وقال ابن العماد الحنبلي :ولولا الدولة لما وصل من كفنه إلى قبره شيء.. شذرات الذهب ج3 ص30
عجائب وغرائب امام السلفية (ابن تيمية) .. ان لذي يتصفح مدونات مناقب السلفية يحتاج الى سطل لاجل التجشا وقذف مافي جوفه عندما يقراء تلك الطامات من خزعبلات المرويات السخيفة الممجوجة ففي موت ابن تيمية سنة 728 هجرية فتحضر جنازته خمسون ألف امرأة ينحن عليه ومائتا الف رجل يبكون عليه ويعولون واما غسل به من ماء فجمع غسله فشربوه (تبركا) واقتسم جماعة بقية السدر الذي غسل به (تبركا) ودفع بالخيط الموزئبق الذي في رقبته لدفع القمل مائة وخمسون دينار (تبركا) به وسارت جنازته بين الضجيج والبكاء والمنادي ينادي هكذا تكون جنائز اهل السنة ولما وضع على المغتسل دخل الرجال عليه يقبلونه وينوحون عليه ثم أذن للنساء ففعلن مثل ذلك تاريخ ابن كثير ج14 ص138 وأقيمت عليه الماتم ودامت النياحة ورثاه خلق كثير منهم شمس الدين الذهبي وغيره من علماء الحنابلة انظر العقود الدرية في مناقب ابن تيمية ص399 فاذا كان البكاء والنياحة بدعة فلماذا يرتكبها ابناء الابالسة حيال علمائهم ويبالغون في اظهار الحزن والتبرك بهؤلاء لحد الغلو المفرط فاذا كان مافعله هؤلاء الحنابلة صحيح فلماذا ينكرون ماهو صحيح ولايتنافى عن حدود الشرع بما هو متعارف عليه عند فرق المسلمين ووصمه بالبدعة والشرك فاذا كان حقا هو بدعة وشرك فهم اولى به من غيرهم لاسرافهم فيه لحدود المعقول والمسموح شرعا وعرفا .. والعزاء او البكاء من الحالات الانسانية التي تظهر العطف والحنوا وتبين ماتجيش به صدور المرء من مشاعر واحاسيس وهي تتناسب عكسيا مع القسوة والغلظة ويكفي ماتضمنته الروايات من صور العاطفة النبوية وهو يبكي عمه حمزة منها مارواه الواقدي عندما جاءت صفية فجلست عنده فجعلت إذا بكت يبكي (ص) وفاطمة تبكي فلما بكت بكى رسول الله (ص) او مارواه البخاري انه (ص) دخل على ابنه إبراهيم وهو يجود بنفسه فجعلت عينا رسول الله (ص) تذرفان الدمع فقال له عبد الرحمان بن عوف:وأنت يارسول الله ! فقال (ص):(يابن عوف إنها رحمة ثم أتبعها بأخرى فقال(ص) :(إن العين تدمع والقلب يحزن ولانقول إلا ما يرضي ربنا وإنا بفراقك ياإبراهيم لمحزونون وغيرها من الحالات ..ولعل اهل الفدادين اهل القسوة والغلظة قد اخلى الله قلوبهم من الرحمة والشفقة والانسانية وهذا من طباعهم وما جبلة عليه نفوسهم حيث الضمائر الميته والقلوب المتحجرة قلوب اهل الوبر والمدر اهل الجاهلية الجهلاء (يا أيها امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين) العمران : 103 كما وتكون مراسم احياء ذكر الرسول الاعظم واهل بيته الاطهار منار في استرشاف السيرة النبوية العطره ومواقف اهل البيت البطولية في قبال الظلمة لتثبيت الرسالة والدفاع عنها فقد جاء في الذكر الحكيم قال سبحانه :(ولكم في رسول الله اسوة حسنة) في التذكير واخذ الدروس والعبر ومبعثا الى احياء النفوس وتحريك الامة وبالخصوص في الفتن والازمات لرفع المعنويات والارتفاع بالقدرات الى مستويات عالية في تحريك الامة واستنهاضها في مقارعة الطغات والظالمين والغزاة والطامعين ..وهي تعظيم شعائرقال سبحانه (ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب)
الظاهرة العجيبة والظاهرة الغريبة التي تبعث على التعجب ان ارض العراق تخلوا من مقابر الطغات والفراعنة رغم تطاول القرون من حكمهم وتسلطهم فالملاحظة الواضحة ان الناظر لايرى اي مقبرة او حتى رفات وجدث لاحد من ملوك سلالات بابل او اكد او اشور وحتى لخلفاء بني العباس الذين حكموا العالم الاسلامي لمدة قاربة خمسة قرون فلاترى لهم ذكرا ولارسما ولاقبرا ولا لاحدا من امراء بني العباس وقد جاوز تعدادهم حسب سجلات الخلافة 33000 الفامابين امير واميره عباسي وفي عاصمة ملكهم بغداد زمن المأمون مروج الذهب ج4ص34 ..في حين ترى في مصر مقابر للفراعنة وللسلاطين والملوك وحتى في الشام وعلى الاقل ترى في عاصمتها دمشق خربة قذرة نته يقال انها مقبرة معاوية .. سبحان الله لعظيم حكمة البالغة ان جعل سبحانه وتعالى بلاد الرافدين (جنته في الارض)خالية من الارجاس طاهرة من الفجار .. واخيرا حيث تبقى ربوع العراق تحتضن خالص الانبياء والائمة والصلحاء والابرار والشرفاء وتلفظ الاشرار وائمة الجور والظلال وتحتفل الامة بذكرى قادتها من ال المصطفى وشهدائها الابرار في كل يوم لانها بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه ويتبرأومن كل جبت وطاغوت قال سبحانه :(أم نجعل الذين ءامنوا وعملوا الصالحات كالمفسدين في الارض أم نجعل المتقين كالفجار )ص: 28
|
| |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
© حقوق الطبع والنشر محفوظة لموقع بنت الرافدين Copyright © 2000 bentalrafedain web site. All rights reserved. info@bentalrafedain.com |